إنقلاب قارب مهاجرين متجه إلى أوروبا قبالة سواحل ليبيا

انقلاب قارب مهاجرين

أوجه الحقيقة

رعب في البحر بعد إنقلاب قارب مهاجرين، 130 مهاجرا غرقوا في البحر الأبيض المتوسط ​​بعد انقلاب قارب مطاطي متجه إلى أوروبا قبالة سواحل ليبيا.

قالت منظمة SOS Mediterranee ، التي تدير سفينة الإنقاذ Ocean Viking ، إن سفينتها لم تجد أي ناجين في موقع الحطام ، لكنها تمكنت من رؤية عشر جثث، اتهمت منظمات إنسانية خفر السواحل الليبي والسلطات الأوروبية بالفشل في الوفاء بمسؤولياتها في إنقاذ أرواح المهاجرين.

إنقلاب قارب مهاجرين وبقايا

يُخشى أن يكون أكثر من 100 مهاجر قد غرقوا في البحر الأبيض المتوسط ​​بعد انقلاب قاربهم المطاطي المتجه إلى أوروبا قبالة سواحل ليبيا.

قالت مجموعات الإنقاذ المستقلة إن 130 شخصًا يخشى الآن وفاتهم في أحدث خسائر في الأرواح لمهاجرين يحاولون عبور البحر.

اتهمت منظمات إنسانية خفر السواحل الليبي والسلطات الأوروبية بالفشل في الوفاء بمسؤولياتها في إنقاذ الأرواح.

قال مسؤول في خفر السواحل الليبي اليوم إنهم بحثوا عن القارب لكنهم لم يتمكنوا من العثور عليه بمواردهم المحدودة.

وقالت SOS Mediterranee ، التي تدير سفينة الإنقاذ Ocean Viking ، إن سفينتها لم تجد أي ناجين في موقع الحطام ، لكنها تمكنت من رؤية ما لا يقل عن عشر جثث في مكان قريب.ر

للمزيد من الأخبار: أوجه الحقيقة

وقالت المنظمة في بيان إنها أبلغت السلطات الأوروبية والليبية بموقع القارب عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، لكن مجموعات الإنقاذ غير الحكومية فقط هي التي بحثت عنه بنشاط.

واتهم هاتف الإنذار السلطات الأوروبية برفض تنسيق عملية بحث وتركها في أيدي خفر السواحل الليبي فقط.، ووصف المتحدث باسم خفر السواحل الليبي القائد مسعود ابراهيم مسعود الادعاءات القائلة بإهمالهم بأنها غير صحيحة.

وقال “نسقنا عملية البحث”. “استمرت السفن في البحث في البحر لأكثر من 24 ساعة لكن الأمواج كانت شديدة الصعوبة.” قال مسعود إن خفر السواحل الليبي تلقى حوالي ظهر يوم الأربعاء إنذارين إنقاذ من زورقين مطاطيين مختلفين في محنة شرق طرابلس.

وأرسلت سفينة دورية على الفور وأنقذت 106 مهاجرا ، بينهم نساء وأطفال ، كانوا على متن أحد القاربين.، كما تم انتشال جثتين من المياه بالقرب من القارب المقلوب. وقال إن نفس السفينة واصلت البحث ، لكن الرؤية كانت منخفضة والبحار متوترة.

قال إن السفينة عادت في النهاية إلى الميناء حتى يتمكن المهاجرون الآخرون على متنها من تلقي الرعاية الطبية. وقال مسعود “لسنا مجهزين مثل خفر السواحل الأمريكي والدعم الذي نحصل عليه من الاتحاد الأوروبي لا يلبي احتياجاتنا”.

أفادت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة أن آلاف المهاجرين الذين حاولوا عبور البحر الأبيض المتوسط ​​لقوا حتفهم.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن 41 شخصا على الأقل غرقوا عندما انقلب قاربهم في فبراير شباط من هذا العام في البحر المتوسط ​​بعد فرارهم من ليبيا.