اختطاف مصريين في ليبيا من قبل مليشيات السراج في ترهونة

اختطاف مصريين في ليبيا من قبل مليشات السراج في ترهونة
اختطاف مصريين في ليبيا من قبل مليشات السراج في ترهونة

اوجه الحقيقةليبيا

قامت مليشيات تابعة للسراج في ترهونة بخطف عمال مصريين كانوا يستقلون سيارات ملاكي فى منطقة البريقة جنوب غرب مدينة بنغازي بعد ان استوقفتهم سيارات رباعية الدفع وقيامهم بتهديدهم بالسلاح وخطفهم.

وقد ظهر مقطع فيديو نشرته بعض الصفحات، يظهر الخاطفين  وهم يجبرون المصريين المخطوفين في ترهونة على الوقوف تحت أشعة الشمس على قدم واحدة وهم حفاة، مع رفع أيديهم إلى الأعلى وإرغامهم على ترديد شتائم وألفاظ ضد مصر و الرئيس السيسي و حفتر والإشادة بالميليشيات المتطرفة.

 والجدير بالذكر بأن كتيبة الحزم وهي كتيبة سورية تابعة ( للجيش السوري الحر) – من الميلشيات الموالية لــحكومة الوفاق وأردوغان هي من قامت بعملية الخطف  بهدف ابتزاز الدولة المصرية ومحاولة جرها إلى الحرب في الوقت الذي فشل فيه أردوغان احتلال مدينة  سرت.

 وفي وقت سابق أعلن أردوغان عن إنشاء قاعدتين عسكريتين في ليبيا لتقوية موقفه العسكري وحماية مصالحه الاستعمارية في الوطن العربي.

عملية اختطاف العمال المصرين في ليبيا لا تعتبر الأولى فقد حدث نفس السيناريو في درنة عام 2015 .. وقام حينها الطيران المصري بدك معسكرات لميليشا داعش الإرهابية التي قامت بخطف المصريين

وقد حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، المواطنين المصريين بعدم السفر أو الذهاب إلى ليبيا في ظل الظروف الأمنية الراهنة والابتعاد عن أماكن الاضطرابات والاشتباكات.

البرلماني المصري مصطفى بكري

 طالب عضو البرلمان المصري مصطفى بكري حكومة بلاده بطرد سفير حكومة الوفاق الليبية لدى القاهرة وقال أن إنكار حكومة الوفاق برئاسة السراج المسؤلية عن الجرم، هي محاولة للهروب من الجرم الذي اقترفته الميليشيات التابعة لها.