اقتراح إسرائيلي لإعلان الحوثيين جماعة إرهابية

عقوبات الحوثي
أوجه الحقيقة

اقترح عضو الكنيست الإسرائيلي، تسفي هاوزر، على الحكومة الإسرائيلية  إعلان جماعة أنصار الله “الحوثيين” منظمة إرهابية، وذلك تضامنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفق تقرير نشرته صحيفة “جيروزاليم بوست”، فقد حذر هاوزر، في رسالة إلى رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزير الدفاع، بيني غانتس، ووزير الخارجية، يائير لابيد، من خطر الحوثيين، ومن تنامي قدراتهم العسكرية في العقد الماضي.

وأضاف: “الحوثيين لديهم أيديولوجية معادية لإسرائيل والغرب”، مشيرا إلى أنهم “يمتلكون أسلحة متطورة مثل صواريخ كروز والطائرات بدون طيار، وأسطول لجمع المعلومات الاستخبارية والقدرة على ضرب أهداف في البحر”.

وتابع بالقول : “الأيديولوجية المدمرة والارتباط بإيران، إلى جانب الإجراءات الأخرى التي تهدف إلى تقويض الاستقرار الإقليمي وإلحاق الضرر بالتجارة في البحر العربي والبحر الأحمر، دفعت الإدارة الأميركية السابقة إلى إعلان الجماعة إرهابية”.

وأردف: “على إسرائيل، التي تريد أن تكون رأس السهم في الحرب على الإرهاب في الشرق الأوسط، أن تدفع على الفور إعلان الحوثيين كمنظمة إرهابية، الأمر الذي قد يدفع الدول وغيرها إلى إصدار إعلان مماثل”.

وشن الحوثيون هجوما بالصواريخ البالستية على العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لكن الإمارات تمكنت من صد الهجوم.

الحوثيون أطلقوا أيضا صواريخ بالستية باتجاه قاعدة الظفرة الجوية بأبوظبي اعترضتها الدفاعات الإماراتية.

صرخة يمنيه إزاء الصمت الدولي ضد الحوثيين “الإرهاب لن يتوقف”

من هم الحوثيين وما أصلهم وهل هم مسلمين؟

الحوثي

يذكر أن سفارة الإمارات في واشنطن  سبق ان أعلنت أن السفير، يوسف العتيبة، “دعا الإدارة الأميركية والكونغرس إلى دعم إعادة تصنيف منظمة الحوثيين الإرهابية كمنظمة إرهابية أجنبية”.

يشار إلى أن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية شددت على ما ذكره الرئيس الأميركي، جو بايدن،  حول إعادة إدراج “جماعة أنصار الله” على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية هي “قيد البحث”.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في البيت الأبيض عام 2020. 

وأدانت دول غربية وعربية وكيانات دولية استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في الإمارات، والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 في أبوظبي.

وتعهدت الولايات المتحدة، بـ”محاسبة” المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

الرئاسة الفرنسية قالت بدورها في بيان “إن الرئيس ماكرون يدين بشدة الاعتداءات التي تعرضت لها أبوظبي اليوم، ويقدم دعمه لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

إقرأ أيضاً: تحركات في الكونغرس الأمريكي بشأن تصنيف الحوثي منظمة إرهابية