الإمارات: المجلس الوطني الاتحادي ينعى علي جاسم أحمد

علي جاسم أحمد

أوجه الحقيقة

نعى المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، عضو المجلس الاتحادي، علي جاسم أحمد، الذي وفقته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأعرب صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء المجلس، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة إلى ذوي الفقيد وأهله، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فراديس جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

علي جاسم أحمد

وأشار غباش إلى أن الراحل علي جاسم ساهم على مدى أكثر من ثلاثة عقود في خدمة وطنه، عبر دوره في المجلس ونشاطه في مناقشاته على الصعيد الوطني، إضافة إلى فعاليته في مستوى الدبلوماسية البرلمانية ضمن وفود المجلس المشاركة في مختلف الفعاليات البرلمانية.

وثمن رئيس المجلس الوطني الاتحادي الدور الوطني البارز الذي اضطلع به جاسم خلال مسيرته الحافلة بالعطاء في خدمة القيادة الإماراتية ودولته وشعبه.

ويعتبر علي جاسم الذي عين عضوا في المجلس الوطني الاتحادي في الفصل التشريعي التاسع سنة 1990، عميد البرلمانيين الإماراتيين لقدم عضويته في المجلس التي دامت قرابة أكثر من 3 عقود.

ومن بين المناصب التي شغلها الراحل علي جاسم: منصب النائب الثاني لرئيس المجلس في الفصل التشريعي الرابع عشر، ومنصب وكيل اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية الإماراتية في الفصل التشريعي الثالث عشر.

كما ترأس جاسم عددا من لجان المجلس خلال مسيرته البرلمانية، وشغل منصب نائب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن المجموعة العربية، ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، وهو حائز على جائزة التميز البرلماني العربي لعام 2017.