الإمارات تستعد للاحتفال بـ”يوم المرأة الإماراتية”

يوم المرأة الإماراتية
أوجه الحقيقة

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة للاحتفال بعد غد الأحد، بـ “يوم المرأة الإماراتية”، الذي يعتبر مناسبة وطنية للتعبير عن الاعتزاز الرسمي والشعبي بالإنجازات والنجاحات التي حققتها المرأة في الإمارات، ومساهمتها الفريدة في تحقيق النهضة الحضارية والمسيرة التنموية المستدامة للدولة، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وبناء على توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تحتفي الإمارات هذا العام بيوم المرأة تحت شعار “واقع ملهم.. مستقبل مستدام”، لتسليط الضوء على الأشواط المتقدمة التي قطعتها دولة الإمارات في ملف تمكين المرأة، وتعزيز الصورة المشرفة لإنجازاتها ونجاحاتها في كافة المجالات.

وتحرص الإمارات في هذه المناسبة على التأكيد على ضرورة الاستمرار والعمل على تنمية مهاراتها وإمكاناتها، إضافة إلى استشراف مستقبل المرأة في شتى المجالات.

ويتزامن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام مع اعتماد استراتيجية التوازن بين الجنسين في دولة الإمارات 2022 – 2026 ، التي ترتكز على رؤية مستقبلية واضحة تتجلى في أن تصبح الإمارات نموذجاً عالمياً للتوازن بين الجنسين.

الإمارات: ريادة في حماية حقوق المرأة

وتتصدر الإمارات المرتبة الأولى عربياً وإقليميا في مؤشر المساواة بين الجنسين والمرتبة الـ 18 عالمياً، هذا المؤشر الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سنة 2020.

وتعتبر الإمارات اليوم نموذجاً عالمياً رائداً في حماية حقوق المرأة بفضل بيئتها التشريعية الداعمة لها والمتمثلة في بنود الدستور وسلسلة القوانين الاتحادية والقرارات الوزارية والمحلية التي ضمنت تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة.

وأرست الإمارات لتدعيم حقوق المرأة الآليات الوطنية وجهات الدعم المتمثلة في مؤسسات تمكين المرأة وعلى رأسها الاتحاد النسائي العام و مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، اللذين كان لهما الدور الأكبر في تخطي الصعوبات أمام نهوض وتمكين المرأة، عبر بعث البرامج والمبادرات المساهمة في بناء قدرات المرأة في مختلف الأصعدة.