الإمارات: محمد بن راشد يعلن عن إجراءات للمتضررين من الأمطار الغزيرة

أهداف مبادرات محمد بن راشد

أوجه الحقيقة

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، أنه أصدر توجيهاً إلى وزارة تنمية المجتمع بنقل كافة الأسر المتضررة من الأمطار والسيول في المناطق الشرقية بالدولة لمواقع إيواء مؤقتة، وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية المختصة، وفقا لما نقلته صحيفة “البيان”.

كما أمر الشيخ محمد بن راشد، الجهات المعنية بحجز الفنادق القريبة لإيواء كافة الأسر المتضررة والأسر التي تعيش في مناطق ذات مستوى خطر على سكانها خلال فترة الأمطار الغزيرة.

مجلس الوزراء: لجنة عاجلة لحصر أضرار السيول

وبالتوازي مع ذلك، وجه مجلس الوزراء في دولة الإمارات، بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مختلف المناطق في الدولة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات في تغريدة عبر “تويتر” بأن “مجلس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق الدولة المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية في مختلف إمارات الدولة.”

وأضاف المكتب: “كما وجه مجلس الوزراء اللجنة برفع تقرير مفصل حول الأضرار والبدء الفوري باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في كافة إمارات الدولة.”