الإمارات: محمد بن زايد يوجه مساعدات إغاثية وفرق بحث إلى ليبيا بعد إعصار دانيال

مساعدة ليبيا بعد إعصار دانيال
أوجه الحقيقة

وجه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين، بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة وفرق بحث وإنقاذ إلى دولة ليبيا للوقوف إلى جانب شعبها في مواجهة آثار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

وأعرب الرئيس الإماراتي “عن خالص تعازيه لدولة ليبيا قيادة وحكومة وشعباً في ضحايا الفيضانات .. داعيا الله تعالى أن يرحم الضحايا وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل”، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

من جانبه، عبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تعازيه للشعب الليبي في ضحايا الفيضانات.

وقال الشيخ محمد بن راشد في عبر حسابه الرسمي بموقع “إكس”: “عزاؤنا لأهلنا في ليبيا الشقيقة في ضحايا الفيضانات.. وقلوبنا معهم.. ودعواتنا أن يخفف الله مصابهم ويرحم موتاهم.. حفظ الله ليبيا وشعبها من كل سوء.. وأدام أمنهم وسلامتهم.. وستبقى الإمارات بجانب إخوتها في كل وقت”.

إعصار ليبيا

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الليبية بأن أكثر من ألفي شخص قتلوا في مدينة درنة وحدها جراء إعصار دانيال المدمر والمميت.

وقال رئيس حكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد في تصريحات صحفية أدلى بها الاثنين، إن أحياء سكنية اختفت بعد أن جرفتها السيول إلى البحر مع الآلاف من سكانها.

وأشار حماد إلى أن “الوضع كارثي وغير مسبوق في ليبيا”.