السعودية: الحالة المطرية تدفع إلى تعليق الدراسة وإدارات التعليم تقدم البديل

أوجه الحقيقة

بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، التي تفيد بعدم استقرار العوامل الجوية خلال هذه الأيام واستمرار الحالة المطرية في عدد من محافظات المملكة العربية السعودية، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، تعليق الدراسة في جميع المدراس بالمنطقة اليوم الأربعاء، فيما تستمر الدراسة عن بعد، وذلك حرصاً على سلامة الجميع.

بدورها، أعلنت سلطات منطقة مكة المكرمة، تعليق الدراسة في كافة مدارس بعد أن تعرضت مكة في بعض مناطقها لهطول أمطار غزيرة، في ظلّ تحذيرات المركز الوطني للأرصاد بالبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا في حالة الضرورة القصوى، إضافة إلى أهمية توخي الحذر أثناء السير سواء بالسيارة أو من دونها.

كما أدى اضطراب الحالة الجوية في كلّ من الغاط والزلفي والقويعية وحفر الباطن، إلى تعليق الدراسة الحضورية يوم الأربعاء، بكافة المدارس التابعة لها وفقاً لقرار من إدارات التعليم في هذه المناطق، الذي استند إلى تقارير الأرصاد المحذرة من التغيرات المناخية، بحسب ما نقلت صحيفة “السبق” السعودية.

وأكدت إدارات التعليم أن الدوام الدراسي ليوم الأربعاء، سيكون عن بُعد عبر “منصة مدرستي” لجميع الطلاب والطالبات.

من جهته، كشف المركز الوطني للأرصاد عن انخفاض متوقع في درجات الحرارة ابتداء من الخميس القادم بعدد من مناطق السعودية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

توقع المركز أن تتراوح درجات الحرارة في كل من مناطق تبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية بين (صفر و5) درجات مئوية، حيث يمتد الانخفاض إلى مناطق الرياض والقصيم وشمال المنطقة الشرقية، التي ستصل درجات الحرارة فيها بين (5 و9) درجات مئوية.