السعودية: تدمير صاروخ باليستي حاول استهداف أرامكو بالظهران

السعودية: تدمير صاروخ باليستي حاول استهداف أرامكو بالظهران
السعودية: تدمير صاروخ باليستي حاول استهداف أرامكو بالظهران
أوجه الحقيقة – السعودية 

لم تتمكن ميليشيا الحوثيين الإرهابية المدعومة من إيران من مهاجمة ميناء رأس تنورة ومنطقة الظهران السكنية شرق المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الدفاع السعودية ان محاولة الهجوم على احد ساحات خزان النفط في ميناء رأس تنورة ومنشأة أرامكو السعودية في الظهران «هجوم إرهابي جبان يهدف الى توفير الطاقة والامن العالمي».

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث باسم الوزارة تركي المالكي قوله ان الطائرة بدون طيار دمرت وانطلقت من البحر قبل ان تصل الى هدفها.

وأضاف أن الصاروخ الباليستي الذي أطلق لمهاجمة منشآت أرامكو السعودية في الظهران تم اعتراضه وتدميره، وأدى اعتراضه وتدميره إلى سقوط الشظايا بالقرب من الأهداف المدنية والمدنية.

وأضاف أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية قدراتها وإنجازاتها الوطنية من أجل حماية أمن الطاقة العالمي ووقف هذه الهجمات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات النفطية وضمان الأمن من صادرات النفط. حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

مسيرة قادمة من البحر

وفي وقت سابق قال مصدر رسمي بوزارة الطاقة السعودية إن أحد ساحات خزان النفط في ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية، وهو أحد أكبر موانئ النقل النفطي في العالم، تعرض لهجوم صباح الأحد من قبل طائرة بدون طيار من البحر، موضحا أنه لم يسفر عن محاولة لمهاجمة أي إصابة أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأشار المصدر إلى محاولة متعمدة أخرى لمهاجمة منشآت أرامكو السعودية. ليلة الأحد، سقطت شظايا من الصواريخ الباليستية بالقرب من حي أرامكو السعودية السكني في الظهران، الذي يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم من جنسيات مختلفة.