العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية محور مباحثات محمد بن زايد والسيسي في مصر

مباحثات محمد بن زايد والسيسي

أوجه الحقيقة

بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته في جميع المجالات بما يحقق تطلعاتهما إلى مواصلة التقدم واستدامة التنمية والازدهار.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد خلال استقبال الرئيس المصري له في مدينة العلمين، مسارات التعاون الذي يواصل تطوره النوعي خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع قاعدته بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وناقش الرئيسان خلال اللقاء تطورات القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وفي مقدمتها المستجدات التي تشهدها المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس المصري والإماراتي أهمية تفعيل العمل العربي المشترك لضمان تحقيق الأمن والاستقرار والسلام والتنمية للمنطقة وشعوبها.

كما شدد الشيخ محمد بن زايد والسيسي على حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا في ظل التحديات المشتركة التي تشهدها المنطقة والتي تستدعي تعزيز التعاون والعمل المشترك للحفاظ على أمنها واستقرارها.