المملكة: فعاليات واسعة احتفالاً باليوم الوطني السعودي 93 ورونالدو يحتفي بـ”البشت”

تحتفي المملكة العربية السعودية، يوم غد السبت الموافق لـ23 سبتمبر، باليوم الوطني السعودي 93، والذي يمثل مرور 93 عامًا على تأسيسها على يد الملك المؤسس الأول عبد العزيز آل سعودي في عام 1932.

وتحتضن المملكة احتفالاً بهذه المناسبة العديد من الفعاليات المتنوعة التي تنظم لإحياء التراث الوطني وتخليداً لذكرى التأسيس في خطوة لتعريف العالم بالتاريخ السعودي العريق.

وفي هذا الصدد، كشفت الهيئة الوطنية للترفيه السعودية عن الفعاليات المختلفة، التي يمكن للجمهور المشاركة فيها، والتي تشمل:

العروض الجوية

من المقرر أن تتضمن فعاليات اليوم الوطني 93 مجموعة من العروض الجوية التي ستغطي سماء الطائف والباحة وعسير وتبوك.

وأهمها عرض “نسابق الأحلام” للطائرات العسكرية والمدنية التي يتقدمها علم المملكة محلقًا في سماء العاصمة الرياض وجدة والخبر، وفق ما نقلته صحيفة “اليوم” السعودية.

كما سيتم تنظيم عرض جوي فوق كورنيش الخبر يوم 27 سبتمبر الجاري، وعرض آخر حول قاعدة الملك سعود الجوية بحفر الباطن يوم 30 سبتمبر، إضافة إلى عرض الاختتام يوم 2 أكتوبر حول قاعدة الجوف الجوية.

المسيرات العسكرية

ومن بين فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي، العروض بالمسيرات العسكرية في العاصمة الرياض، حيث تشارك مسيرة عسكرية في احتفالات اليوم الوطني، بقطع وعربات عسكرية تتقدمها الخيول، إلى جانب الفرق الموسيقية من رئاسة الحرس الملكي، ووزارة الحرس الوطني، والمديرية العامة لحرس الحدود.

كما تشارك وزارة الداخلية السعودية في الاحتفالات بتنظيم فعالية “عز الوطن 2″، حيث سيتم استعراض الإنجازات الوطنية على المستوى الأمني، ما يتيح للزوار التعرف على جهود الوزارة في بناء منظومتها الأمنية.

وستتواصل هذه الفعالية من 21 حتى 24 سبتمبر في منطقة واجهة الرياض، إضافة إلى عروض الألعاب النارية والعروض البحرية.

رونالدو و”البشت”

من جانبه، شارك النجم البرتغالي ولاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو رفقة زملائه باليوم الوطني السعودي الـ93.

ونشر نادي النصر، اليوم الجمعة، عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، مقطع فيديو، وثق فيه احتفالات الرياضيين بهذه المناسبة الوطنية.

وفي المقطع المصور، ظهر البرتغالي رونالدو وهو يرتدي “البشت” و”الشماغ” ويمسك بالسيف، حيث كانت الموسيقى التصويرية تحمل دلالات وإيقاعات شعبية تقليدية.