اليمن: هجوم “إرهابي” مباغت يودي بحياة 3 عسكريين من الانتقالي في شبوة

هجوم شبوة
أوجه الحقيقة

أسفر هجوم “إرهابي” لتنظيم القاعدة استهدف نقطة عسكرية في مديرية عسيلان النفطية بمحافظة شبوة شرقي اليمن، عن مقتل 3 جنود من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وفق ما أفاد مصدر عسكري محلي وبيان لقوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي.

وأوضح المصدر العسكري أن “هجوما مباغتا استهدف عند الساعة الثالثة فجرا، بالتوقيت المحلي، نقطة عسكرية في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان النفطية غرب محافظة شبوة.”

وأشار إلى أن الهجوم “الإرهابي” أسفر عن مقتل 3 عسكريين تابعين لجنود اللواء السادس من دفاع شبوة وإصابة آخرين.

وأضاف المصدر العسكري الذي رفض الكشف عن هويته لوسائل الإعلام، أن الهجوم “يحمل بصمات تنظيم القاعدة الإرهابي واستهدف بشكل مفاجئ جنود النقطة العسكرية”.

وذكر ذات المصدر أن النقطة العسكرية المستهدفة تقع في الطريق الرئيس الرابط بين عتق عاصمة شبوة، والمديريات الغربية من المحافظة.

دفاع شبوة: هجوم غادر

إلى ذلك، أصدرت قوات دفاع شبوة التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، بيان مقتضب على حسابها في موقع تويتر، أعلنت فيها تصدي هذه القوات فجر اليوم لهجوم إرهابي غادر استهدف نقطة الصفراء.

ولفت البيان إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود، ومصرع عدد من الإرهابيين.

والجدير بالذكر، فإن تنظيم “القاعدة” الإرهابي توغل في عدد من محافظات اليمن خاصة الجنوبية منها، التي تشن من حين إلى آخر هجمات مسلحة ضد قوات الجيش والأمن التابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، التي تسيطر على مدينة عتق مركز محافظة شبوة ومعظم مديريات المحافظة النفطية.