انفجارات عنيفة تستهدف نفوذ مليشيات النظام الإيراني في سوريا

أوجه الحقيقةسوريا – 

هزت عدة انفجارات عنيفة مواقع تتبع نفوذ ميليشيات موالية لإيران في ريف دير الزور، وخاصة منطقة العباس.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المناطق التي استهدفتها الانفجارات تتواجد فيها قوات إيرانية وميليشيات موالية للنظام الإيراني، وحسب المرصد فلم ترد معلومات إضافية حول طبيعة الانفجارات.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد في 19 من يناير الجاري، أن انفجارات قوية هزت منطقة دير الزور، لليوم الثاني على التوالي، وأفادت المصادر بأن الانفجارات نجمت عن قيام مسلحين موالين للنظام ومليشيات لواء فاطميون، بتفجير عبوات وأسلحة تابعة لها من مخلفات القصف الإسرائيلي على محيط مدينة دير الزور في 13 من يناير الجاري، حيث سمعت أصوات الانفجارات بشكل عنيف جداً، الأمر الذي خلق الرعب والذعر بين الأهالي.

وكانت الأسلحة والمتفجرات قد باتت في حكم المتلفة بعد القصف الإسرائيلي، لكنها لم تنفجر في حينها وهو ما دفع الميليشيات لتفجيرها.

وأفاد المرصد السوري إلى أن الانفجارات التي هزت مناطق في دير الزور، نجمت عن قيام ميليشيا فاطميون الأفغانية، الموالية للنظام الإيراني، بتفجير مخلفات أعمال عسكرية بالقرب من منطقة “رواد”، إلى الغرب من مدينة دير الزور.

وكان موقع استخباراتي إسرائيلي نشر، تفاصيل عملية استخباراتية سرية، استهدفت مقر “الوحدة 840” التابعة لفيلق القدس الإيراني، في العاصمة السورية دمشق قبل عدة أشهر.

وأشار الموقع الاستخباراتي، إلى أن المداهمة استهدفت “حي كفرسوسة”، على بعد 500 متر فقط من السفارة الإيرانية.

ويشرف على مقر “الوحدة 840” اللواء جواد جعفري، المسؤول عن عمليات “فيلق القدس” في سوريا.