بقيمة 7.7 مليار دولار…توقيع 14 اتفاقية شراكة بين مصر والسعودية

اتفاقية شراكة بين مصر والسعودية
أوجه الحقيقة

أفاد وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، بأنه تم توقيع 14 اتفاقية شراكة بين مصر والسعودية بـ7.7 مليار دولار، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يؤديها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر في إطار جولته الإقليمية.
وتتضمن الاتفاقيات المبرمة بين القاهرة والرياض، اليوم الثلاثاء، شراكة في عدد من القطاعات، منها الطاقة المتجددة والبترول والبنية التحتية والأمن السيبراني، وفق ما ذكرت “العربية نت”.
وشدد القصبي على أن الاستثمارات السعودية في مصر تجاوزت 30 مليار دولار من خلال إبرام أكثر من 6 آلاف اتفاقية شركة بين البلدين بما يعزز  التبادل التجاري بين القاهرة والرياض الذي ارتفع بنحو 85 في المائة العام الماضي.

مصر والسعودية

وحضر توقيع الاتفاقيات من الجانب المصري الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ، وزير التجارة السعودي، خالد الفالح ، وزير الاستثمار السعودي، المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إبراهيم السجينى، مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية والمشرف على قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية ،رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ورئيس مجلس اتحاد الغرف السعودي، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين، بحسب ما أورده موقع “صدى البلد” المصري.

ويذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وصل مساء أمس إلى القاهرة، في منطلق جولة إقليمية تشمل إضافة إلى مصر، الأردن وتركيا، حيث كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في استقباله بمطار القاهرة.