بن غفير: “حان وقت الاغتيالات” والفصائل الفلسطينية تدّشن من غزة عملية “ثأر الأحرار”

اغتيال اسرائيل لقادة الجهاد
أوجه الحقيقة

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إنه قد “حان وقت الاغتيالات”، وذلك تزامناً مع إعلان إسرائيل إطلاق سلسلة جديدة من الغارات الجوية على قطاع غزة.

وقال بن غفير، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، اليوم الأربعاء: “حان وقت الاغتيالات”، مرفقاً المنشور بصورة تظهر دخان متصاعد من غزة جراء الغارات الإسرائيلية.

الاغتيالات الاسرائيلية في غزة

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، “بدء شن هجوم واسع النطاق على قطاع غزة”.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أردعي، في بيان نقلته هيئة البث الإسرائيلية إن “جيش الدفاع استهدف سيارة كان يستقلها نشطاء في طريقهم لموقع رمي صواريخ”.

وأضاف أردعي أن “جيش الدفاع سيواصل العمل للحفاظ على سلامة وأمن مواطني إسرائيل”.

“ثأر الأحرار”

وفي سياق متصل، دشنت فصائل المقاومة الفلسطينية، “الرد الغاضب” على ضحايا الغارات الإسرائيلية، التي شنتها تل أبيب منذ يوم أمس على قطاع غزة، وأسفرت عن مقتل نحو19 شخصاً بينهم 3 من أبرز قيادي “الجهاد الإسلامي”.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إطلاق تسمية “ثأر الأحرار” على عملية ردّها على الاستهداف الإسرائيلي.

وأوضحت الغرفة في بيان لها أن “عملية “ثأر الأحرار” تمثّلت في توجيه ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع ومغتصبات وأهداف العدو. “

وأشارت المقاومة الفلسطينية إلى أن هذه العملية “تأتي رداً على جريمة اغتيال قادة سرايا القدس عبر قصف همجي وغادر لمنازل مدنية، وتأتي كذلك ردّاً على القصف الهمجي الذي أدى إلى عدد من الشهداء المدنيين الأبرياء الآمنين في بيوتهم في غزة. “

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قد ذكرت أنه “تم إطلاق أكثر من 300 صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل”.