بوتين: التجهيز النووي بلغ 91 بالمائة و”مهمة عاجلة” تنتظر القوات الروسية في أوكرانيا

نووي روسيا

أوجه الحقيقة

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن جاهزية القوات النووية بنسبة 91 بالمائة، معلناً “المهمة العاجلة” التي تنتظر القوات الروسية في أوكرانيا، وذلك خلال كلمة له في الاجتماع الموسع لقادة الجيش في العاصمة موسكو.

وقال بوتين: “سنستمر في دعم القدرات القتالية والاستعداد القتالي للقوات النووية، وهذا ضمان لسيادتنا ووحدة أراضينا.”

وأردف: “وبشكل عام يدعم الردع النووي والتوازن النووي في العالم. تجهيز القوات النووية قد زاد إلى 91 بالمائة”.

وشدد الرئيس الروسي على سعي بلاده للمحافظة على استعدادها القتالي، حيث ستعمل على تحسين الثالوث النووي، الذي اعتبره الضمان الرئيسي لسيادة روسيا.

مهمة عاجلة وتزود القوات النووية

وخلال ترأسه اجتماع قادة الجيش الروسي، تطرق الرئيس الروسي بوتين إلى الحدث عن مهمة عاجلة للقوات العسكرية والمتمثلة في “تحسين المركبات الجوية غير المأهولة، بما في ذلك الضربات الاستراتيجية والاستطلاعية، فضلا عن طرق استخدامها.”

وأشار بوتين إلى أنه يتم تزويد القوات النووية بالمنظومة الفرط صوتية “أفانغارد”، وللمرة الأولى تم تزويد هذه القوات بمنظومة الصواريخ العابرة للقارات الجديدة التي تعرف بـ”الشيطان”، ومنظومة “يارس” البحرية، بحسب تقارير للإعلام الروسي.

المسيرات والآليات الهجومية

وفيما يتعلق بمسألة الطائرات المسيرة، أكد الرئيس الروسي ضرورة تحديث الآليات الهجومية واستخدامها، مؤكداً أن استعمال الطائرات المسيرة بات أمراً واقعاً.

وقال بوتين: “أظهرت تجربة العملية العسكرية الخاصة أن استخدام الطائرات بدون طيار أصبح في كل مكان تقريبًا وأن هذه الترسانة من الوسائل يجب أن تكون في فرق قتالية وفي فصائل وسرايا وكتائب”.