“تزاحم من أجل غزة”…الإمارات تطلق حملة لإغاثة الفلسطينيين

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة، وذلك تحت شعار “تراحم من أجل غزة”، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

الحملة تهدف إلى إقامة مراكز لتجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية بالشراكة مع كل المؤسسات الإنسانية والخيرية ومراكز التطوع والقطاع الخاص وكافة أطياف المجتمع في دولة الإمارات ووسائل الإعلام.

وأطلقت الإمارات هذه الحملة تزامناً مع التعاون مع برنامج الغذاء العالمي وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة تنمية المجتمع، في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات لتقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني.

كما تسعى حملة “تراحم من أجل غزة” للتضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الحرب الدائرة والعمل على التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفا وخاصة الأطفال الذين يشكلون ما يقرب من نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل) من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأمهاتهم إضافة إلى المستلزمات الصحية ومواد النظافة العامة.

وستنطلق الحملة اعتباراً من يوم الأحد المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في قاعة موانئ أبوظبي في ميناء زايد من الساعة 9 صباحا – 4 عصرا، على أن يتم تنظيمها في باقي الإمارات لاحقا.