“تمسكت بالحياة وصارعت زمن الدمار”…مشاهد إنقاذ خرجت من أنقاض الزلزال بعد مضي 80 ساعة (فيديو)

مشاهد من زلزال تركيا
أوجه الحقيقة

خلّفت مأساة الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، آلاف الضحايا ومئات المحاصرين الذي تمسك بعضهم بالحياة تحت ركام البنايات المحطمة، من رحم المعاناة ولد الأمل وتشبث عدد العالقين بنور النجاة بعد مرور أكثر من أربع أيام على الزلزال، وفي هذا الصدد، خرجت مشاهد الحياة من أنقاض الدمار لتعانق العودة إلى الوجود.

وتمكنت فرق الإغاثة في تركيا اليوم الخميس، من إنقاذ طفل من تحت الأنقاض بعد مضي 80 ساعة على وقوع الزلزال العنيف في ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا.

وأنقذت الفرق الطفل محمد أمين بيرك، أثناء عمليات البحث تحت أنقاض المبنى المكون من 4 طوابق، الذي تم نقله فيما بعد إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية.

إنقاذ أب سوري وبناته الثلاث من الزلزال

وفي سياق متصل، أنقذت فرق البحث والإنقاذ في ولاية هطاي التركية، الخميس، أباً سورياً وبناته الثلاث، بعد مرور 63 ساعة من بقائهم تحت أنقاض الحطام الذي خلفه الزلزال.

وأفادت بلدية مرمريس في بيان الخميس، بأن فريق البحث والإنقاذ التابع لها، يواصل جهود الإنقاذ بجنوب البلاد لليوم الرابع على التوالي.

وقالت البلدية إن الفريق المكون من 6 أفراد، تمكن من سماع أصوات العائلة تحت الركام، مشيرةً إلى أن الفريق نجح في كسر الإسمنت والتقدم نحو الأصوات، وتمكن من انتشال الفتيات أولا ومن ثم الأب الجريح، بعد 63 ساعة من الزلزال.

وأضاف بيان بلدية مرمريس أن الفريق أنقذ الأب وبناته، اللواتي تتراوح أعمارهن بين 3 و4 و7 أعوام، بينما فارقت الأم الحياة.