تنفيذاً لتوجيهات ملك السعودية…عملية فصل التوأم اليمني مودة ورحمة ستجرى الخميس المقبل

رسالة ملك السعودية لرئيس إفريقيا الوسطى
أوجه الحقيقة

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تقرر إجراء عملية فصل التوأم السيامي اليمني “مودة ورحمة” من محافظة عدن يوم الخميس المقبل، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وتم الإعلان عن هذا الإجراء في تصريح صحفي للمستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وفقاً لصحيفة “الوطن” السعودية.

وأوضح المشرف العام على المركز أنه من المتوقع أن تستغرق العملية الجراحية نحو 11 ساعة، مشيراً إلى أنها ستُجرى على 6 مراحل، حيث سيشارك فيها 28 طبيبًا وأخصائيًا، إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض.

وبين الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن التوأم السيامي اليمني هما من الإناث، ووُلِدتَا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، إذ تشتركان وفقاً للفحوصات بالكبد والأمعاء، واشتباه باشتراكهما بغشاء القلب.

ورفع الدكتور الربيعة باسمه ونيابة عن أعضاء الفريق الطبي والجراحي الشكر لخادم الحرمين الشريفين و ولي عهده على الدعم الكبير الذي يتلقاه الفريق الطبي والقطاع الصحي في المملكة من القيادة الحكيمة واللفتات الإنسانية النبيلة.