حادث مروع في قرية البرشا المصرية يودي بحياة 22 شخصاً وجرح 33 آخرين (صور)

أوجه الحقيقة

لقي 22 شخصا على الأقل مصرعهم، وأصيب 33 آخرون في حادث اصطدام حافلة للركاب بشاحنة متوقفة في قرية البرشا بجنوب مصر، بحسب ما نقلته سلطات محافظة المنيا لوكالة “فرانس برس”.

ووقع الحادث، اليوم الثلاثاء، على إثر اصطدام الحافلة التي كانت تقل 45 راكباً بشاحنة متوقفة في قرية البرشا التي بعد حوالي 300 كيلومتراً على جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وأصدرت السلطات المحلية بياناً أوضحت فيه تفاصيل الحادث، حيث بينت السلطات أن الشاحنة “كانت متوقفة على جانب الطريق لتغيير الإطار فاصطدم بها من الخلف الأتوبيس القادم من محافظة سوهاج والمتجه الى محافظة القاهرة”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الأجهزة الأمنية قولها إنها تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث تصادم أتوبيس نقل عام يقل نحو 45 راكبا، بشاحنة ثقيل كانت متوقفة على جانب الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من قرية البرشا بشرق النيل.

وأفادت سلطات المنيا في ذات البيان بأن الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى ملوي لتلقي العلاج وأن المحافظ اللواء أسامة القاضي الذي عاين موقع الحادث، في طريقه إلى المستشفى “لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والاطمئنان علي توافر الرعاية الصحية اللازمة”.

للإشارة، واستناداً إلى الأرقام الرسمية، أودت حوادث المرور في مصر في عام 2020 بحياة أكثر من 7 آلاف شخص.