رئيس الإمارات يصل مدينة العلمين المصرية وتفاصيل لقائه مع السيسي (صور)

السيسي ورئيس الإمارات
أوجه الحقيقة

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الأحد، إلى مدينة العلمين المصرية، حيث كان في استقباله نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، وبحثا العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

ورحب السيسي، خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار في المطار، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتبادلا الرئيسان الأحاديث الودية التي تترجم عمق العلاقات الأخوية وروابطها التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وبحث رئيس دولة الإمارات والرئيس المصري خلال قمة “العلمين” تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين أبوظبي والقاهرة والعمل على توفير الفرص لاسيما في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعبيهما .

لقاء رئيس الإمارات والسيسي

كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك ومناقشة مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

وفي هذا السياق، أكد الجانبان الإماراتي والمصري ضرورة اللجوء إلى الحوار والتفاهم والطرق الدبلوماسية لتسوية النزاعات والأزمات بالوسائل السلمية التي تضمن الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وتطرق لقاء العلمين الذي جمع رئيس الإمارات بالرئيس المصري، إلى التشديد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس عبد الفتاح السيسي، دعمهما جميع الجهود الهادفة إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة، التي من شأنها أن تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الازدهار والسلام لشعوبها.