سبب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا

أفادت وسائل إعلام سعودية بأن المباراة بين الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني ألغيت مساء اليوم بقرار مراقب المباراة، التي كانت من المفترض أن تنطلق في السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في إطار الجولة الثانية من مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024.

وذكرت قناة “الإخبارية” بأن المواجهة تم إلغائها رسمياً، وذلك بعد مغادرة لاعبي الاتحاد الملعب “اعتراضاً على ممارسات غير مشروعة”، متعلقة برفع شعارات سياسية.

ولم ينزل لاعبو الاتحاد إلى أرض الملعب في وقت المباراة، جراء حدوث أزمة قبل انطلاقها، ليتم الإعلان عن تأجيلها في البداية لمدة نصف ساعة.

تماثيل إيرانية

لاعبو الاتحاد السعودي رفضوا خوض المباراة وأداء تمارين في غرفة تبديل الملابس، وذلك بسبب وجود تمثال عند مدخل الملعب لقاسم سليماني، القائد السابق لـ”فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي قُتل بغارة أميركية قرب مطار بغداد سنة 2020.

“الإخبارية” قالت إن لاعبي الاتحاد لم يوافقوا على النزول للملعب، “اعتراضاً على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة”.

وأشارت القناة إلى أنهم طالبوا طاقم الحكام ومراقب المباراة بإزالة الصور والتماثيل من ممرّ دخول اللاعبين، من أجل تنظيم اللقاء في ظروف طبيعية، إلا أن مطلبهم قوبل بالرفض.

وهكذا غادرت بعثة نادي الاتحاد نهائياً ملعب المباراة، في ظل رفض إدارة النادي الإيراني تلبية المطالب التي تقدمت بها قبل انطلاق المباراة.