سقوط طائرة مسيرة قرب موسكو وإحباط “تحليق مفخخ” أرسلته كييف لبنية روسيا التحتية

اسقاط طائرتين في كورسك
أوجه الحقيقة

غيّرت أوكرانيا خطتها الحربية في خضم وابل من الهجمات المسيرة الدامية التي تطلقها روسيا على البنية التحتية، فمن الدفاع إلى الهجوم الذي يوازيه حرب المسيرات المشتعلة بين طرفي الصراع، وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، سقوط مسيرة قرب محطة لتوزيع الغاز، الواقعة بمدينة كولومنا، بالقرب من العاصمة موسكو.

وأفادت وزارة الطوارئ الثلاثاء، بأن تم العثور على المسيرة على بعد نحو 10 أمتار من سياج محطة توزيع الغاز في مدينة كولومنا، مشيرةً إلى أنه لم يسفر سقوط المسيرة عن أضرار مادية أو بشرية.

وأضافت الوزارة أنه لم يعرف حتى اللحظة تحديد مصدر الطائرة دون طيار والجهة المسؤولة عنها، وفقاً لوكالة “ريا نوفوستي” الروسية الرسمية.

من جهته، قال محافظ مقاطعة موسكو، أندريه فوروبيوف، إن مسيرة سقطت بالقرب من قرية غوباستوفو في مدينة كولومنا، مضيفاً أن هدفها كان من المحتمل استهداف البنية التحتية المدنية.

إسقاط مسيرتين أوكرانيتين

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أن وحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات المسلحة الروسية فوق كوبان وأديغيا، تمكنت من ردع مسيرتين أوكرانيتين مساء أمس.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: “في ليل 28 فبراير، حاول نظام كييف استخدام مسيرات لمهاجمة البنية التحتية المدنية في إقليم كراسنودار وجمهورية أديغيا وتم ردع المسيرات من قبل وحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات المسلحة الروسية. فقدت كلتا المسيرتين السيطرة وانحرفتا عن مسار طيرانهما”.

وأضافت: “طائرة مسيرة سقطت على الأرض وأخرى انحرفت عن مسارها ولم تلحق الضرر بمنشأة البنية التحتية المدنية التي تعرضت للهجوم”.