غزة: مئات القتلى والجرحى في مجزرة إسرائيلية بمدرسة الفاخورة وحماس تتوعد “ستحاسبون”

في مجزرة جديدة وشنيعة ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أسفر قصف إسرائيلي عنيف استهدف اليوم مدرسة الفاخورة، التي تديرها الأمم المتحدة في مخيم جباليا والواقعة بشمال غزة، عن مقتل وجرحى المئات من المدنيين.

كما ارتكب الاحتلال مجزرة أخرى مماثلة طالت مدرسة تل الزعتر في بلدة بيت لاهيا بالقطاع، ما خلّف مقتل 50 نازحا وإصابة العشرات، وفقاً لمصادر طبية محلية.

وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”، السبت، بأن “أكثر من 200 شهيد سقطوا في مجزرة بشعة ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم في مدرسة الفاخورة، بمخيم جباليا، التي تؤوي نازحين شمالي قطاع غزة” والتابعة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، الدمار الكبير الذي أحدثه الاستهداف الإسرائيلي الشنيع بمدرسة الفاخورة، حيث وثقت مئات الجثث المترامية على أروقة المؤسسة التربوية، التي كانت مكاناً لأمن العديد من النازحين في شمال غزة.

حماس: لن نرحل وستحاسبون

وفي هذا الصدد، علّقت حركة حماس على قصف الاحتلال للفاخورة بتوعد إسرائيل بالمحاسبة على “مجزرة الفاخورة”.

وقالت حماس في بيان: “لن نرحل عن هذه الأرض وستحاسبون على مجزرتكم في الفاخورة وجرائمكم المتواصلة بحق الأطفال والمدنيين، طال الزمن أو قصر.”

وأردفت: “المجزرة راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، لتضاف إلى مئات المجازر التي يرتكبها الاحتلال عن سبق إصرارٍ وترصد، وبضوء أخضر من الإدارة الأمريكية، وبعجز وصمت معيب من المجتمع الدولي”.