في قلب غزة…إتمام الدفعة الثالثة من صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس (فيديو)

أفضى اليوم الثالث من سريان الهدنة بين إسرائيل وحماس إلى إتمام الدفعة الثالثة من صفقة التبادل الأسرى والرهائن بين الطرفين، حيث أفرج الاحتلال عن 39 أسير فلسطيني، جميعهم من الأطفال فقط، ولا تشمل هذه الدفعة نساءً مثلما جاء في الدفعتين الأولى والثانية.

وأفادت تقارير إعلامية، مساء الأحد، بأن عملية تسليم الدفعة الثالثة من المحتجزين الإسرائيليين تمت في قلب مدينة غزة وبحضور جماهيري واسع.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي، في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، الأحد، أنه “بناء على المعلومات التي وردت من الصليب الأحمر، تم نقل 14 رهينة إسرائيلية وثلاثة رهائن أجانب إلى الصليب الأحمر”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن الجيش تسلم 13 محتجزاً إسرائيلياً ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل المحتجزين والأسرى مع حركة “حماس”، الذي وصلوا إلى إلى قاعدة “حتسريم” الجوي.

من جهتها، أعلنت حركة حماس، الأحد، تسليمها 13 رهينة إسرائيلية وثلاثة تايلانديين وروسيا واحدا (يحمل كذلك الجنسية الإسرائيلية) إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ويذكر أن حماس سبق وأن سلمت يومي الجمعة والسبت إلى الصليب الأحمر، 26 رهينة إسرائيلية يحمل معظمهم جنسية أخرى، فيما أطلقت إسرائيل سراح 78 أسيراً فلسطينيا، من النساء والأطفال.