قتل داعش لمسيحي في سيناء والسبب صورة

داعش تقتل نبيل حبشي

أوجه الحقيقة

نشرت وسائل إعلام مصرية، صورة للمواطن المصري القبطي، نبيل حبشي، سبب قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بقتله رميا بالرصاص في  مصر بسيناء.

اختطاف داعش للمصري

وذكرت وسائل إعلام مصرية بأن نبيل حبشي من مدينة بئر العبد، ويبلغ من العمر 62 عاماً حيث يعمل في الجواهر والذهب، وساهم في بناء كنيسة العذراء، وهي الكنيسة الوحيدة ببئر العبد.

وأوضحت الوسائل أنه في يوم 8 نوفمبر 2020 قام مسلحون من تنظيم داعش باختطاف نبيل حبشي من الشارع أمام منزله وفروا به وسط المدينة دون اعتراض، حيث كان الخاطفون يسيرون بالأسلحة في المدينة، واستولوا على سيارة مارة بالإكراه لخطف نبيل حبشي فيها.

قتل نبيل الحبشي
داعش تقتل قتل نبيل حبشي

طلب فدية بمقدار 5 مليون جنية مقابل المواطن نبيل حبشي

ونوهت بأن الخاطفين اتصلوا وطلبوا فدية 5 ملايين جنية، وبعد ذلك انقطعت الاتصالات، حيث طالبت الأجهزة الأمنية أبناء نبيل حبشي مغادرة المدنية خوفا عليهم وحتى يتمكنوا من مطاردة الخاطفين.

وفي يوم 18 أبريل 2021 بث التنظيم فيديو لإعدام نبيل حبشي رميا بالرصاص، ووجه التنظيم رسالة تهديد لـ”نصارى مصر” بالتوعد وذلك لمساندتهم الدولة المصرية والجيش ضد التنظيم.

الداخلية المصرية تكشف تفاصيل تصفية داعش للمسيحي في سيناء

كشفت “وزارة الداخلية المصرية”، عن تفاصيل عملية القضاء على خلية مسلحة تابعة لتنظيم “داعش” في قتل مواطن مسيحي في سيناء، ونشرت صورًا تُظهر الأسلحة التي كانت بحوزة عناصر الخلية.

وقال مصدر أمني في الوزارة: إن “قوات الأمن رصدت مكان تواجد المجموعة المتورطة فى حادث مقتل المواطن المسيحي نبيل حبشي بمنطقة الأبطال بشمال سيناء”، مشيرًة إلى أنهم خططوا لتنفيذ عدد من العمليات، لا سيما ضد القوات المسلحة والشرطة”.

وأضاف: أنه بناءً على معلومات تم رصد 3 عناصر من تلك الخلية “شديدة الخطورة” بذات المنطقة مستقلين سيارة ماركة نيسان ربع نقل بيضاء اللون، حيث أمكن إحكام الحصار عليهم بتلك المنطقة بمعرفة القوات، وبمجرد استشعارهم ذلك قاموا بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات وبالتعامل معهم أسفر عن مصرعهم وانفجار حزام ناسف كان يرتديه أحدهم، وعثر بحوزتهم على (3 سلاح آلى – 1 حزام ناسف – 1قنبلة يدوية – كمية من الطلقات الآلية).

وأوضح المصدر الأمني في الوزارة، أن “من بين المستهدفين قيادي في داعش يدعى محمد زيادة سالم زيادة واسمه الحركي (عمار)”، واصفةً إياه بـ”أخطر العناصر الإرهابية” في محافظة شمال سيناء، والثاني هو قيادي في داعش ويدعى يوسف إبراهيم سليم القرم واسمه الحركي (أبو محمد).

وأضاف المصدر أنه يجري حاليًا ملاحقة باقي عناصر تلك الخلية الإرهابية المتورطة في حادث مقتل المواطن نبيل حبشي؛ حيث أمكن تحديدهم وتبين أنهم كل من (جهاد عطا الله سلامة عودة – أحمد كمال محمد شحاته – خالد محمد سليم حسين).