قصف إسرائيلي على محيط “السيدة زينب” جنوبي دمشق

لقطة من فيديو لرويترز لما يبدو أنه صاروخ إسرائيلي بسماء دمشق
لقطة من فيديو لرويترز لما يبدو أنه صاروخ إسرائيلي بسماء دمشق
6أوجه الحقيقةسوريا

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الصواريخ الإسرائيلية هاجمت المنطقة المحيطة بالسيدة زينب جنوب دمشق، معقل الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، دون أي معلومات عن نتائج الهجمات.

اعلن الجيش السوري مساء اليوم الاحد ان الصواريخ الإسرائيلية ضربت مناطق جنوب دمشق في تزايد الهجمات، وفقا لمصادر استخباراتية إقليمية استهدفت عوادا مرتبطة بإيراني.

وقال الجيش السوري في بيان إن الهجوم جاء من مرتفعات الجولان وألقى معظم الصواريخ في الهجوم الثاني في أقل من شهر خارج العاصمة.

أكد المرصد السوري أن الانفجارات العنيفة هزت العاصمة دمشق نتيجة دفاعات النظام الجوية ضد الصواريخ الإسرائيلية التي تستهدف العاصمة.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة الانباء الرسمية في بيان رسمي ان «العدو الإسرائيلي نفذ اليوم في الساعة 10,16 من مساء يوم – الاحد غارة جوية باتجاه الجولان السوري المحتل ضد بعض الأهداف في محيط دمشق. وقد ردت وسائل دفاعنا الجوي على الصواريخ العدوانية وأطلقت معظمها».

و ذكر الجيش الإسرائيلي أنه لا يعلق على تقارير و سائط الإعلام الأجنبية. وذكرت قناة «خان» التلفزيونية الإسرائيلية الرسمية ان قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عقدوا اجتماعا ليلة الاحد لبحث ظروف انفجار سفينة إسرائيلية في خليج عمان هذا الأسبوع.