لبنان: ميقاتي يأمر بترحيل منظمي المؤتمر المسىء للبحرين

المؤتمر المسىء للبحرين
أوجه الحقيقة

مصادر لبنانية تصرح أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيل المواطنين البحرينين المسؤولين عن تنظيم مؤتمر أثار الجدل في بيروت.

وجه ميقاتي كتاب للنيابة العامة عبر وزارة العدل لإجراء تحقيق فوري واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن عقد المؤتمر الصحفي الذي أساء للمملكة البحرينية وصنفها بأنها تدعم وترعى الإرهاب حيث انها تقدمت باحتجاج شديد اللهجة للحكومة اللبنانية بشأن الاستضافة الغير مقبولة إطلاقاً.

قالت الخارجية البحرينية أن هذه الاستضافة انتهاك صريح لمبادىء احترام سيادة الدولة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية بما يخالف المواثيق الدولة وميثاق حامعة الدول العربية، كما وتم إرسال مذكره احتجاج رسمية لجامعة الدول العربية بهذه الشأن وتضمنت استنكار المملكة البحرينية لهذه الخطوة غير الودية من الجانب اللبناني.

دعت خارجية البحرين حكومة لبنان لمنع هذه الممارسات غير المقبولة التي تسىء للمملكة وتتنافي مع الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين.

نظم المكتب الإعلامي برئاسة ميقاتي احتجاج رسمي ضد المؤتمر الصحفي في بيروت وطالب بالتحقيق الفوري في ما حصل ومحاسبة المسؤولين لمنع تكرار هذه الإجراءا واتخاذ الإجراءات المناسبة وفق القوانين المراعية بهذا الشأن.

إقرأ المزيد: إحباط عمليتين إرهابيتين في البحرين واعتقال عدد من المشتبه بهم