ليبيا: سقوط 12 قتيلاً و87 جريحاً في اشتباكات بالعاصمة طرابلس (فيديو)

اشتباكات طرابلس
أوجه الحقيقة

اندلعت مواجهات مسلحة بين ميليشيات عنيفة في العاصمة الليبية طرابلس منذ الجمعة وتصاعدت حدتها السبت، ما أسفر عن وقوع 12 قتيلا و 87 جريحا، بحسب ما أعلنته الصحة الليبية.

وسمع دوي انفجارات في مناطق السراج وجنزور غربي طرابلس، في وقت أفادت فيه تقارير إعلامية بأن اللواء 217 الموالي لرئيس حكومة الشرق المعين من البرلمان فتحي باشاغا، توجه من مصراتة إلى طرابلس.

وكانت قوات تابعة لقوة الردع لمكافحة الجريمة المنظمة وقوات اللواء 444، قد انتشرت منذ الجمعة في مختلف أرجاء العاصمة طرابلس.

وفي قلب العاصمة تستمر الاشتباكات بين الجماعات المسلحة، لا سيما في حي باب بن غشير، حيث دخلت ميليشيا النواصي على خط المواجهة إلى جانب القوات التابعة لـهيثم التاجوري، في المواجهة ضد “ميليشيا دعم الاستقرار” وقوات عماد الطرابلسي، المؤيدين للحكومة منتهية الولاية، حسب ما أكدته مصادر لشبكة “سكاي نيوز عربية”.

وألحقت الاشتباكات أضرار بممتلكات عامة وخاصة، من بينها إحدى المستشفيات، إضافة إلى اندلاع عدد من الحرائق.

ودعت وزارة الصحة الليبية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، الجماعات المسلحة إلى تجنيب المرافق الطبية ومراكز الإسعاف خطر الاشتباكات العنيفة.

السفارة الأمريكية: “قلق عميق”

من جهتها، أعربت السفارة الأميركية في طرابلس عن “قلق عميق” إزاء الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة الليبية منذ الجمعة، التي احتدت شدته السبت بعد وقوع قتلى وعدد من الجرحى.

وقالت السفارة في بيان: “نقف إلى جانب الشعب الليبي في الدعوة إلى الحوار السلمي”.