محادثات بين بوتين وولي العهد السعودي…الكرملين يكشف فحواها

محادثات بوتين وولي العهد

أوجه الحقيقة

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، محادثات ثنائية تناولت نقاش جملة من القضايا الراهنة المرتبطة بالعلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك، وذلك في اتصال هاتفي بين الجانبين، بحسب ما أورده الكرملين اليوم الأربعاء.

وذكرت الخدمة الصحفية للكرملين، أن الرئيس بوتين أجرى محادثة هاتفية مع ولي العهد السعودي ناقشا مجموعة من القضايا التي تتعلق بعضوية “بريكس” والاتفاقيات المرتبطة بخفض إنتاج النفط وضمان استقرار السوق العالمية.

وقال الكرملين في البيان: “أعرب ولي العهد عن امتنانه للجانب الروسي لدعمه المستمر لطلب المملكة العربية السعودية للانضمام إلى بريكس”، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

بدوره، هنأ بوتين “بحرارة القيادة السعودية على القرار الذي اتخذته القمة في جوهانسبرغ بهذا الصدد، وأبلغه بأولويات الرئاسة الروسية لمجموعة بريكس في عام 2024”.

وأشاد الرئيس الروسي وولي العهد السعودي بالمستوى العالي للتنسيق في “أوبك+”، حيث أكدا اتفاقهما على أن خفض إنتاج النفط يساعد في استقرار السوق.

كما أعرب الطرفان عن ارتياحهما إزاء التطور الذي يشهده التعاون بين البلدين، إضافة إلى بحث عدد من القضايا المتعلقة بتعميق التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والنقل واللوجستيات والاستثمار، فضلاً عن الاتفاق على مواصلة الاتصالات الثنائية.