مشاهد مرعبة من سيول أسوان…جرف جثت وقبور الموتى “فيديو”

سيول أسوان

أوجه الحقيقة

موجة أمطار غزيرة تعرضت لها محافظة أسوان حنوب مصر وتسبتت بسيول وهدم منازل ومنشآت صناعية وجرفت مقابل وجثت ورفات الموتى.

عملت الأجهزة الأمنية على مساعدة الأهالي بتكفين الرفات وإعادة الجثت للمقابر وحفرت مقابر حماعية ودفنت فيها.

حذرت هيئة أرصاد مصر من استمرار السيول وأعطلت عطلة رسمية الأحد في أسوان لتسهيل عمل الأجهزة الأمنية والتعامل مع الأحوال الجوية وعملت على توفير أمصال ضد لدغات الثغابين بعد تلقى بلاغات للدغات ووجود ثعابين جرفتها السيول في المناطق الصحراوية لقراهم كما وتسببت بقطع التيار الكهربي وتدمير محاصيل زراعية

.رفعت الأجهزة حالة الطوارىء في أسوان لتسهيل التعامل مع الوضع والطقس السىء.

قال مدير محافظة أسوان في بيان رسمي بأن سوء الحال الجزي وتقلبات الطقس نتيجة هبوب عواصف ترابية وسقوط أمطار رعدية غزيرة ومتوسطةفي مراكز ومدن المحافظة، كما وتم الطلب من المواطنين ضرورة  الالتزام بمنازلهم والابتعاد عن مواقع وجود الأشجار والمولدات الكهربية وهناك متابعة للأحداث لحظة بلحظة لتجنب وقوع المزيد من الخسائر.

عقارب أسوان

عقب السيول التي وقعت في أسوان تعرض الكثير من السكان للدغات عقارب أصابت حوالي 476 مواطن وتوتحويلهم للمستشفى وتلقوا أمصال مضادة للدغ العقارب وجميعهم غادروا المشفى وفق ما قالت وزارة الصحة وقالت أن هناك حوالي 3 آلاف جرعة موزعة على الوحدات الصحية في المحافظة وهذا الرصيد متوفر حالياً.

يعتبر سم العقرب مضر جداً للإنسان لما فيه من مركبات تؤدي لتخدير الجسم وتؤثر على الجهاز العصبي وتحدث اضطرابات في التنفس وفي الساعات الأولى من اللدغة ممكن أن تسبب ألم شديد. وتسبب سيلان اللعاب، وتعرق في الجسم وتقيؤ ودوخة.

تشهد أسوان منذ عدة أيام عواصف رعدية مصاحبة بأمطار غزيرة سببت سيول في المنطقة وجرفت المباني.