من هو أمير منير متصدر الترند في مصر؟ القصة الكاملة لصاحب “عمرة البدل” وممارساته المشبوهة

أمير منير
أوجه الحقيقة

هزت قضية الداعية أمير منير السوشيال ميديا في مصر، بعد الجدل الذي أثاره بسبب فيديو “عمرة البدل”.

وأعلن الداعية الدكتور محمد الغليظ، القبض على صديقه منير، صاحب فيديو عمرة البدل بـ 4 آلاف جنيه (130 دولارا)، للتحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من طرف أحد المحامين.

وقال الغليظ في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”: “كم من أمر لولا تناول السفهاء له ونشرهم وكذبهم ومبالغتهم لما كان شيئا، فينفخون في ومضة حتى تصبح حريقا يحرق الناس حولهم، وهم آمنون في سربهم عندهم قوت يومهم وفي عافية في بدنهم، وظالمون لغيرهم وهم لا يشعرون.”

عمرة البدل

ونشر الداعية فيديو على صفحته على فيسبوك، قدم خلاله عرضا لتطبيق يمكن من خلاله أداء عمرة لأحد الأقارب، من المتوفين أو العاجزين، مقابل سداد مبلغ 4000 جنيه (130 دولارا).

ويتيح هذا التطبيق قيام شخص آخر بأداء العمرة بدلا من مقدم المال، الأمر الذي أثار غضباً واسعاً لدى الشارع المصري.

دعوة ضدّ منير

وفي هذا الصدد، قدّم المحامي هاني سامح بلاغ عاجل للنائب العام المصري ضد الداعية، متهمه بتلقي الأموال والتبرعات دون ترخيص.

وأوضح سامح في تصريح لـ”العربية.نت”، أن أمير قام بإنشاء تطبيق لتحصيل مبالغ تتراوح من 4000 إلى عشرات الألوف من الجنيهات عن طريق ادعاء عمل العُمرات للغير من قبل أشخاص يقيمون خارج البلاد، وتحويل الأموال بالدولار إليهم.

وقال إن الداعية أنشأ منصة على باتريون لتلقي التبرعات والأموال لإنفاقها في أوجه غير معروفة وحدد لها قيما تصل إلى 500 دولار، بعد أن فشل في وظيفته كصيدلي وأصبح مفتقراً لمورد رزق.