وزير الدفاع الإسرائيلي: سنخرج “حزب الله” وإيران من سوريا

أوجه الحقيقة

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الذي سعى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إقالته الأسبوع الماضي،عن عزم بلاده إخراج إيران وحزب الله من سوريا، وعدم السماح لهما بتهديد الإسرائيليين أو إلحاق الأذى بهم.

وقال غالانت، في تصريحات أدلى بها خلال زيارة لإحدى فرق الجيش الإسرائيلي بمنطقة لواء عتصيون، الأحد، إن “إسرائيل ستعمل على إخراج إيران وحزب الله من سوريا، ولن تسمح لهم بإيذاء الإسرائيليين”.

وأضاف قائلاً: “نحن في توتر على جميع الجبهات…الإيرانيون يرسلون أسلحتهم إلى يهودا والسامرة [الضفة الغربية] وغزة وإلى حدود لبنان وأيضا إلى سوريا “.

وأشار غالانت إلى أن “إيران تحاول أن تتمركز في سوريا وتحاول أن تنفذ عمليات ضدنا.”

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أن بلاده لن تسمح “للإيرانيين ولعملائهم في حزب الله أن يضروا بنا. لم نسمح بذلك في الماضي، ولا نسمح به في الحاضر، ولن نسمح به في المستقبل، وعند اللزوم سنضربهم وسنخرجهم من سوريا الى المكان الذي يجب عليهم أن يكونوا فيه، وهو إيران وليس هنا”، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن الأحد، مقتل المستشار العسكري في الحرس الثوري مقداد مهقاني، في هجوم إسرائيلي على حمص بعد تأكيده، الجمعة، مقتل المستشار بالحرس ميلاد حيدري، في هجوم مماثل على محيط العاصمة السورية دمشق قبل يومين.