أسعار النفط تسجل قفزة “صاروخية”

أسعار النفط
Increasing oil price , high price of oil, growing arrow graph

أوجه الحقيقة

عرفت أسعار النفط في آسيا، اليوم الاثنين، قفزة نوعية عند الافتتاح بنحو 18%، قبل أن تعود وتتراجع هذه المكاسب بعد التقارير التي أعلنت مناقشة الولايات المتحدة لفرض حظر على واردات الخام الروسية، أدت إلى حودث صدمة في السوق.

خام برنت

ساهم برنت في تقليص حوالي نصف تلك المكاسب بسرعة ليتداول بنحو 130 دولارًا للبرميل، عند أعلى مستوى في 13 عاما، وهو مستوى لا يزال يمثل مصدراً للمخاوف من حدوث صدمة تضخمية كبيرة للاقتصاد العالمي، حسب ما نقلت “العربية نت “.

تم تداول خام برنت في نطاق 16.34 دولارًا للبرميل يوم الاثنين، وهو الأوسع على الإطلاق لمؤشر لندن القياسي، حيث تكيفت السوق مع احتمال غياب حوالي 8٪ من واردات النفط العالمية لفترة طويلة. وهذا يجعله أكثر يوم تداول للنفط تقلبًا منذ انخفاض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون الصفر في عام 2020.

اسعار النفط

تدرس إدارة بايدن إمكانية حظر واردات النفط الروسي إلى الولايات المتحدة دون مشاركة الحلفاء في أوروبا، على الأقل في البداية، وفقاً لأراء المحليين والخبراء في المجال.

ويأتي هذا التصريح بعد أن أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين، أن البيت الأبيض وحلفاءه يناقشون فرض حظر على النفط الروسي، مع تصاعد الضغوط الدولية للرد بحزم أكثر على غزو روسيا جارتها الأوكرانية، من خلال التشديد على الصادرات من صناعة الطاقة الروسية الرئيسية.

وصدت الولايات المتحدة حتى الآن ضغوط فرض القيود على واردات الخام الروسي، نتيجة مخاوف من تأثير ارتفاع الأسعار على المستهلكين.

العملات الرقمية تهوي بعد بدء الغزو الروسي لأوكرانيا