أمير الكويت يتوجه إلى إيطاليا في “رحلة علاج”

أمير الكويت في إيطاليا

أوجه الحقيقة

غادر أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بلاده السبت متوجها إلى إيطاليا في رحلة علاج لاستكمال الفحوص الطبية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”، السبت.

وكان في وداع أمير الكويت بالمطار ولي العهد، مشعل الأحمد الجابر الصباح، والشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، ورئيس الحكومة الجديد الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ورئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالكويت الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.

ويُشار إلى أن أمير الكويت (85 عاماً)، قد عُيّن وليا للعهد في 7 فبراير 2006، في فترة إمارة الشيخ صباح الأحمد، وفي 20 فبراير من العام نفسه بايعه مجلس الأمة بالإجماع لتولي المنصب.

وتولى مقاليد الحكم في الكويت في 29 سبتمبر 2020، بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث انتقلت إليه السلطة بصفته وليا للعهد بموجب المادة الرابعة من دستور الكويت.

وأدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في جلسة خاصة عقدت في 30 سبتمبر 2020، ليكون بذلك رابع أمير يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في تاريخ الكويت.