أمير قطر يكشف عن ضريبة تنظيم بلاده كأس العالم

ضريبة استضافة كأس العالم

أوجه الحقيقة

كشف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن الضريبة التي دفعتها بلاده بسبب فوزها بتنظيم فعاليات كأس العالم 2022، المقررة انطلاقه بعد أسابيع قليلة.

وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في خطاب له خلال افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الـ51 لمجلس الشورى: “قطر تعرضت لحملة غير مسبوقة منذ فوزها بتنظيم كأس العالم واعتبرنا بعض النقد إيجابيا ومفيدا”.

وأضاف: “ولكن ما لبث أن تبين لنا أن الحملة تتواصل وتتسع وتتضمن افتراءات وازدواجية معايير حتى بلغت من الضراوة مبلغاً جعل العديد يتساءلون للأسف عن الأسباب والدوافع الحقيقية من وراء هذه الحملة”.

وتابع: “لقاءنا اليوم يتميز في أنه ينعقد في ظل انشغال الدولة والشعب في التحضير لاستضافة حدثا تاريخيا يشكل أحد أهم مشاريعنا الوطنية وهو كأس العالم”، وفق ما نقل موقع “الشرق”.

وأكد أمير قطر أن “الاقتصاد القطري واصل النمو خلال 2022 بعد التراجع في 2020.. وثبتت الوكالات العالمية التصنيف القوي لاقتصاد دولة قطر، ومعدل التضخم الأقل بين العديد من بين الدول المتقدمة”.

وواجهت الدوحة قبل أسابيع قليلة من انطلاق المونديال انتقادات دولية واسعة بشأن مساسها من الملفات الحقوقية ومسألة العلاقات مع إسرائيل وقضية المثلية، انتقادات لم تشهدها أي نسخة من نسخ كأس العالم الماضية.