إسرائيل تفتتح سفارتها في البحرين وكوهين يشرف على مراسم التدشين (فيديو)

سفارة إسرائيل في البحرين
أوجه الحقيقة

أشرف وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، بمعية نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، على افتتاح مقر سفارة تل أبيب في عاصمة البحرين المنامة، ضمن مراسم رسمية تجسد ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال كوهين خلال حفل افتتاح المقر الجديد للسفارة الإسرائيلية في المنامة، اليوم الاثنين: “اتفقنا على ضرورة العمل معاً لزيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة والسياحة وحجم التجارة والاستثمار”.

من جانبه، صرّح الزياني بهذه المناسبة قائلاً: “بينما نبني مساعي دبلوماسية أعمق وننخرط في التعاون الثنائي في مختلف القطاعات، فإن افتتاح هذه السفارة الجديدة يلعب دوراً محورياً في تعاوننا”، في إشارة إلى المقر الجديد الأكبر مساحة مقارنة بالمقر السابق.

كما روى كلّ من وزيري الخارجية الإسرائيلي والبحريني جزءً من شريط افتتاح مقر السفارة، وسط تصفيق كبير من الضيوف، بحسب ما وثقه مقطع فيديو نشره الإعلامي الإسرائيلي، جاي معيان، عبر حسابه على موقع “إكس”.

وكان وزير خارجية إسرائيل وصل أمس الأحد إلى العاصمة البحرينية، في أول زيارة له للمنامة تستغرق يومين، منذ توليه منصبه قبل أشهر، حيث أدى زيارة إلى مقر الأسطول الخامس الأمريكي.

ويذكر أن إسرائيل وقعت مع كل من البحرين والإمارات العربية المتحدة، على “اتفاقيات إبراهيم” في سبتمبر/ أيلول 2020، في إطار اتفاق سلام بوساطة من الولايات المتحدة الأمريكية.