إسرائيل: مقتل شخص وإصابة آخرين في عملية إطلاق نار وحادث دهس بتل أبيب (فيديو)

عملية تل أبيب

أوجه الحقيقة

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مقتل شخص وإصابة 6 آخرين في عملية إطلاق نار وحادث دهس وقع بشارع كوفمان الرئيسي الممتد على طول الشاطئ في تل أبيب.

وقالت وزارة الخارجية في تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، مساء الجمعة، إن “الشرطة قالت انه تم تلقي بلاغ عن اصطدام سيارة بعدد من المارة في تل أبيب”.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن منفذ العملية دهس في البداية عددا من الأشخاص بسيارته ثم أطلق النار عليهم.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن “المنفذ أطلق النار من نافذة سيارته قبل انقلابها وحاول الهروب فقتلته الشرطة”.

من جانبها، أفادت خدمة الإسعاف، في بيان لها الجمعة، بوفاة رجل ثلاثيني وإصابة خمسة أشخاص نقلوا إلى مستشفيات في منطقة تل أبيب.

وأوضحت الخدمة أن جروح ثلاثة من المصابين متوسطة ومن بينهم فتاة تبلغ 17 عاما، وجروح الآخرين طفيفة، مشيرةً إلى أن “جميع الضحايا من السياح”.

تعبئة الاحتياطي

وعلى ضوء هذه العملية، أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتعبئة المزيد من احتياطي قوات الشرطة والجيش.

وقال مكتب نتنياهو في بيان، إن “رئيس الوزراء أصدر تعليماته للشرطة الإسرائيلية بتعبئة جميع وحدات شرطة الحدود الاحتياطية وأمر الجيش الإسرائيلي بتعبئة قوات إضافية لمواجهة الهجمات الإرهابية”.

ويُشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق من يوم الجمعة، نهاية عملياته العسكرية في جنوب لبنان وقطاع غزة، التي أطلقتها تل أبيب ردا على الضربات الصاروخية التي تعرضت لها إسرائيل على مدار اليومين الماضيين، في ظلّ تتالي عمليات اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.