إعجاباً بالقائد الأوكراني: تفاصيل “ليغو” بملامح زيلينسكي وزيه العسكري

تمثال ليغو زيلينسكي

‎أوجه الحقيقة

تحولت شخصية الرئيس الأوكرانية، فولوديمير زيلينسكي، بعد الحرب إلى محل إعجاب عالمي، الذي وصف بالبطل والمقاوم الشرس لهجوم روسيا على أراضيه، هذا الإعجاب ترجمته شركة أمريكية إلى عمل حيث صنعت تماثيل صغيرة من “الليغو” تحمل ملامح زيلينسكي وترتدي نفس الزي العسكري.

وابتكرت شركة الألعاب الأميركية “سيتيزن بريك” الواقعة في شيكاغو، تماثيل لزيلينسكي مصممة على طراز “الليغو”، حيث نقلت هيئة زيلينسكي بعد الحرب، بلحية مطلقة وملامح وجه متعبة والتمسك بالزي العسكري الروتيني الذي يبرز فيه الرئيس الأوكراني في خطاباته ولقائه الإعلامي.

“ليغو” زيلينسكي: تأثر المصمم بالحرب

ونقلت صحيفة “الواشنطن بوست”، عن الشركة قولها بشأن ارتباط الابتكار بالشخصية السياسية الأوكرانية، أنها لا تهدف إلى توظيف الحرب في أوكرانيا لتحقيق مكاسب مالية، بل إن الغاية من ذلك تعود إلى تصنيع وبيع تماثيل فولوديمير زيلنسكي التي صممها جو تروبيا لجمع المساعدات المالية ودعم الضحايا في أوكرانيا.

وكان هذا الدافع لقرر الفنان تصميم نوعين من النماذج التي أراد أن ترمز إلى “شجاعة البلاد في مواجهة الاستبداد”، وهما: الرئيس الأوكراني، وزجاجات مولوتوف صغيرة الحجم كعلامة على تمرد المدنيين التي ظهرت في مقاطع فيديو من خلال إقبال سكان المدن الأوكرانية على ابتكارها في بداية الحرب لمواجهة الغزو الروسي.

ثمن “ليغو” زيلينسكي والمولوتوف

عرضت الشركة الأمريكية تماثيل زيلينسكي والمولوتوف للبيع منذ إطلاقها يوم 5 مارس الجاري، بقيمة 100 دولار للتمثال و10 دولارات لكل مولوتوف، حيث حققت الشركة أرباحاً بلغت قيمة 145388 دولاراً.

وكانت الشركة المصنعة أعلنت الأسبوع الماضي، أنها باعت كل تماثيلها الخاصة بأوكرانيا، وتبرعت بجميع عائداتها المالية لمنظمة Direct Relief الخيرية، من أجل تلبية النداءات الإنسانية في أوكرانيا.

زيلينسكي للطيارين الروس: “المحاسبة لا مفرّ منها”