إيطاليا على وقع الانتخابات وحزب “إخوان ميلوني” يُربك الهجرة إلى أوروبا

انتخابات إيطاليا
أوجه الحقيقة

انطلقت مراكز الاقتراع في إيطاليا في استقبال الناخبين منذ صباح الأحد، لاختيار برلمان جديد، وسط مخاوف من اجتياح تحالف “الإخوان” اليميني المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، الغالبية المطلقة من مقاعده.

وتستمر عمليات التصويت في الانتخابات الإيطالية المبكرة، حتى الساعة التاسعة ليلا بتوقيت غرينتش على أن تصدر بعد ذلك أولى استطلاعات الرأي.

وأظهر استطلاع للرأي جرى قبل التصويت الأحد في الانتخابات البرلمانية، تقدم حزب “إخوان إيطاليا” بزعامة جورجيا ميلوني، التي ستعمل على تشكيل حكومة يمينية متطرفة في حال فوزها، وتكون بذلك أول امرأة في إيطاليا تتولى هذا المنصب، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وحذرت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقريرها، من صعود ميلوني الذي سيشكل معضلة للمهاجرين الراغبين بالوصول إلى قارة أوروبا عن طريق البحر الأبيض المتوسط، حيث سيكون تركيزها على جزيرة لامبدوزة الإيطالية، نقطة وفود قوارب الموت والعبور إلى الحلم الأوروبي.

الإخوان في إيطاليا

وذكر تقرير لصحيفة “لا تريبيون” الفرنسية، أن التوقعات الأولية لنتائج الانتخابات الإيطالية، تشير إلى احتمال كبير لفوز حزب “إخوة إيطاليا” اليميني المتطرف بزعامة جيورجيا ميلوني بأغلبية الأصوات.

وتنتهج ميلوني، البالغة من العمر 45 عاما، سياسة متشددة تجاه الهجرة، تحولت إلى عنصرية يقاسهما في ذلك شريكها في التحالف اليميني الثلاثي، ماتيو سالفيني رئيس حزب “رابطة الشمال” المتشدد، والذي يطمح إلى العودة إلى وزارة الداخلية بعد إقالته بسبب مواجهة لتهمة حصار المهاجرين في البحر ومنعهم من الاقتراب نحو شواطئ بلاده.