ابتداء من 9 يوليو.. دولة أسيوية تسمح بدخول السعوديين إليها مجاناً

مغادرة لبنان بسرعة
أوجه الحقيقة

يتيح الجواز السعودي المجال أمام المواطنين السعوديين لدخول 79 دولة دون الحاجة إلى تقديم طلب الفيزا من سفارة البلد المراد السفر إليه وما يترتب عن هذه العملية من جمع الوثائق وتقديمها، لتنظم دولة أسيوية إلى قائمة الدولة التي تسمح بدخول السعوديين إلى ترابها مجاناً، حيث أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى تايلند أن الحكومة التايلندية وافقت على دخول المواطنين السعوديين دون تأشيرة لمدة 30 يوماً مجاناً.

وكشفت السفارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” عن موعد بدء تنفيذ القرار المنتظر دخوله حيز التنفيذ ابتداء من يوم 9 يوليو 2022، وفق ما ذكرت صحيفة “عكاظ”.

وفي تصريح سابق، أفاد المتحدث باسم الحكومة التايلندية بأنه من المتوقع أن يزور نحو 200 ألف سائح سعودي تايلند هذا العام مع استئناف الرحلات الجوية المباشرة والترويج السياحي المتبادل، وذلك حسب ما نشرته صحيفة “بانكوك بوست”.

وقال المسؤول التايلاندي: “السائحون السعوديون يتمتعون بإمكانيات عالية وهم فئة مستهدفة في ظل سياسة المركز الطبي وسياسة السياحة العلاجية.”

وتطلع المتحدث الحكومي إلى النظرة الإيجابية للسياحة التي استعادت العلاقات التايلندية السعودية في أعقاب زيارة رئيس الوزراء، برايوت تشان أو تشا، إلى السعودية أواخر شهر يونيو الماضي.