“اشتباك بالأيدي وفوضى”…الاتحاد العراقي يُعلق على مغادرة وفد الكويت “خليجي 25” (فيديو)

وفد الكويت في مباراة خليجي 25
أوجه الحقيقة

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر اشتباك بالأيدي بين الحاضرين خلال حفل افتتاح بطولة كأس الخليج “خليجي 25″، في مدينة البصرة العراقية، جدلاً واسعاً عقبه انسحاب الوفد الكويتي من هذا الحدث الرياضي.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، أعلنت البعثة الكويتية انسحابها من بطولة “خليجي 25″، وذلك بعد الفوضى التي تبين أنها حدثت بعد وصول البعثة إلى ملعب البصرة، على إثر اقتحام عدد من الجماهير العراقية الملعب.

الاتحاد العراقي: أسف شديد واعتذار

وفي أول تعليق على مغادرة الوفد الكويتي حفل افتتاح بطولة كأس الخليج، أعرب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، في بيان السبت، عن أسفه الشديد لخروج بعض الأمور التنظيمية في حفل افتتاح بطولة “خليجي 25 “، عن الإطار الصحيح ما أدى إلى مغادرة ممثل أمير دولة الكويت استاد البصرة الدولي الجمعة.

وأفاد بيان الاتحاد بأنه يتقدّم “باعتذارٍ للوفدِ الكويتي لما واجهه من صعوباتٍ في دخول ملعبِ جذع النخلة، وما نتجَ عنه من مغادرةِ ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبيّة الشيخ فهد الناصر، وكذلك رئيس الاتحاد الكويتي وأعضاء مجلس الإدارة”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وأضاف الاتحاد العراقي: “أبدَى درجال أسفه الشديد لمشاهد التدافع الجماهيريّ التي حدثت أمام الملعبِ وداخل المقصورةِ الرئيسية، مؤكداً أن الاتحاد العراقي، وكذلك القائمين على تنظيمِ البطولة، سيضعان في الاعتبار ضرورةَ تلافي ما حدثَ لضمان ظهور العمليةِ التنظيميّةِ في أفضل صُورةٍ ابتداءً من مبارياتِ اليوم الثاني للبطولة”.

وشدد درجال في البيان، على أن “ما حدثَ من أمورٍ تنظيميةٍ لن يؤثر على متانةِ العلاقة بين العراق والكويت، وبالأخص على المستوى الرياضي”.

وأكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن “الاتحاد الكويتيّ كان من أشد الداعمين لإقامةِ البُطولة في مدينةِ البصرة سواء من خلال زيارة رئيس الاتحاد الكويتي عبدالله الشاهين والوفد المرافق له لملعبي البطولةِ قبل إقامتها بنحو ثلاثة أسابيع، أو بتواجد المنتخبِ الكويتي لمُلاقاةِ منتخب العراق ودياً في ملعبِ الميناء الأولمبي”.

من جانبه، أشار الاتحاد الكويتي لكرة القدم في بيان أنه “حفاظاً على مكانة وأهمية البطولة، ودعماً للأخوة الاشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم سيستمر في المشاركة.. مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة”.