الأردن: #متحرش_التكنو في شباك الفضيحة الجنسية ومحاولة للتطهير وتغيير الموازين (فيديوهات)

عقاب متحرش التكنو

تصدر هاشتاغ #متحرش_التكنو بوابة قلعة المنصات الاجتماعية بعد زوبعة في فنجان الغضب الأردني والخليجي التي أشعلتها تسجيلات صوتية تظهر تحرش أستاذ بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، وزادتها استياء بعد تداول ناشطين لشهادات العديد من طلاب الجامعة الحاليين والسابقين لفضائح أخلاقية وعمليات ابتزاز جنسية لطالبات من الأستاذ المتهم.

وساد الغضب مواقع التواصل الاجتماعي على إثر تدوينات الطالبات التي أثارت جدلا واسعا، وسط مطالبة المغردون بالتحقيق في الواقعة وايقاف الأستاذ المتحرش.

الاستاذ المتحرش أحمد سعد

وتفاعلاً مع الوسم الأكثر تداولاً على موقع “تويتر”، #متحرش_التكنو، علق الأستاذ المتهم بالتحرش أحمد السعد، على الضجة التي أثارها اسمه وحيثيات الواقعة، ليكشف في مداخلة تلفزيونية مع قناة “العربية”، رفضه لكل التهم المنسوبة إليه، معتبراً أن التسجيلات والصور المنشورة مع بعض الطالبات هي “مفبركة”.

وتمسك السعد بالبراءة مؤكداً أنه لا وجود لدليل مادي يدينه ولا يوجد باسمه أي قضية واحدة سابقة في هذا الشأن.

وقال الأستاذ بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، إن إدارة الجامعة تواصلت معه حيث يتم الآن تداول المسألة مع اللجنة المشكلة بشأن هذا الأمر.

متحرش التكنو من هو

في محاولة لردع التهم والبحث عن سبيل التبرئة الذاتية، حرص الأستاذ المذكور إبعاد التهم عنه وذلك في تحاوره مع مذيعة قناة “العربية”.

فعندما سألته مذيعة القناة: “هل سيفتحون تحقيق معك؟”

أجاب: “نعم سيحققون معي بالموضوع، وطبعا هذا حق الجامعة وهذا الإجراء العادي في مثل هذه القضايا.”

“وفي سؤال عن التهم قالت المذيعة: “ما ردك على الاتهامات الموجهة لك؟”

فكان ردّه : “أنا من يوم الجمعة مساء، أتعرض لهجمة شرسة من قبل عدد كبير من الأشخاص طلاب بالإضافة لحسابات وهمية.. كالذي سمعناه قبل قليل والذي يدعي فيه هذا الشاب أنه صوت بنت هو قام بتغيره حفاظا عليها.”

وأضاف الأستاذ: “ولكن المتابع لهذا الفيديو يستطيع بوضوح أن يدرك أن هذا الفيديو مفبرك، وإنه من إعداد الشاب ومن خياله المريض.”

وفي سؤال محرج طرحته مذيعة قناة “العربية”: “حضرتك صارلك سنوات بدرس وهناك طلاب لك حاليين وسابقين يؤكدون نفس الكلام وصحة الحوادث المشار إليها.”

استطرد “متحرش التكنو”: “أنا لم يسجل علي أي قضية من هذا القبيل الطلاب يستطيعون أن يقولوا ما يشاؤون.. لكن هل يوجد علي قضية مسجلة ضدي هذه كلها اتهامات مغرضة.”

جامعة التكنولوجيا والعلوم: تم تشكيل لجنة للتحقيق

وتعقيباً على ما تم تداوله عبر وسم #متحرش_التكنو، أصدرت جامعة التكنولوجيا والعلوم في الأردن بياناً، أعلنت فيه تشكيل لجنة للتحقيق في “الأخبار المتداولة عن تورط أحد أساتذتها بالتحرش”.

وجاء في نص البيان: “بالإشارة إلى ما تمّ تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة تحت ما سميّ بمتحرش التكنولوجيا، فقد تم تشكيل لجنة للتحقق والتأكد من حيثيات الموضوع برئاسة أحد نواب رئيس الجامعة وعدد من العمداء”.

ودعت الجامعة “أي شخص متضرر بهذا الخصوص التوجه لرئاسة الجامعة، وتقديم شكواه أو ما لديه من بيانات ذات علاقة و التي سيتم التعامل معها بمنتهى السرية و الكتمان”.