الأمم المتحدة تكشف عن تطورات عملية تفريغ ناقلة “صافر”

ناقلة صافر
أوجه الحقيقة

.بعد ثلاثة أيام فقط على انطلاق عملية تفريغ حمولة الناقلة “الموقوتة” المتمركزة في البحر الأحمر قرب السواحل اليمنية “صافر”، استعرضت الأمم المتحدة تطورات عمل فرق الإنقاذ حيث تم نقل رُبع حمولة الخزان المتهالك للناقلة اليمنية من النفط الخام إلى الناقلة البديلة “اليمن”.

وأوضح البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن، أن فرق الإنقاذ تمكنت من ضخ 223 ألف برميل نفط خام بأمان من “صافر”، مؤكدا أن العمل يسير بوتيرة عالية، بحسب ما أوردت شبكة “سكاي نيوز عربية”.

وفي منشور عبر “إكس” (تويتر سابقا)، قال مدير البرنامج الإنمائي، كيم إشتاينر: “إنه، مع مرور ثلاثة أيام على بدء الإنقاذ في البحر الأحمر، فإن فرق الأمم المتحدة تحرز تقدما مضطردا في ضخ النفط الخام إلى الناقلة البديلة”.

وأردف القول: “العملية المعقدة والدقيقة التي تنفذها المنظمة الدولية، تأتي لتفادي ما يمكن أن يكون أحد أسوأ الانسكابات النفطية في تاريخ البشرية”.

ويُشار إلى أن فرق الإنقاذ سوف تعمل على مدار ثلاثة أسابيع، على نقل نحو 1.1 مليون برميل نفط خام، بحسب ما تنص عليه مقتضيات الخطة الأممية الموجهة لتنظيف “صافر”، ثم سيتم قطرها إلى أحد الموانئ لبيعها بعد تقطيعها.