الأمن الأردني يحدد هوية “سفاح” إيمان إرشيد وصوت #إعدام_قاتل_التطبيقية ينادي بالقصاص

قاتل إيمان ارشيد
أوجه الحقيقة

شُيّعت جثمان الطالبة الأردنية إيمان إرشيد التي قتلت بست طلقات نارية داخل الجامعة، في بلدة كفر الماء بلواء الكورة باريد، إلا أن الصوت الأردني والغضب العربي لن يُشيع إلى الزوال دون إلقاء القبض على القاتل والقصاص لدماء روح شابة بأي ذنب قتلت؟.

وفي هذا السياق، ورغم أن قاتل الطالبة إيمان ما يزال حرّا طليقاً، إلا أن الأمن الأردني تمكن، الجمعة، من تحديد هويته على أمل اعتقاله في الساعات القادمة.

تحديد هوية “سفاح” جامعة التطبيقية

وأفاد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن، بأن فريق التحقيق الخاص المشكل لمتابعة التحقيقات في حادثة مقتل الطالبة الأردنية إيمان إرشيد داخل إحدى الجامعات الخاصة، حدد هوية الجاني، وفق ما نقلته “سكاي نيوز عربية”.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن، إن القاتل خطط لجريمته، حيث سعى قدر الإمكان إلى اخفاء هويته وأثره.

وأوضح المصدر الأمني أنه تمت مداهمة منزله وعدة مواقع، لكن لم يتم العثور عليه فيما تزال الأبحاث عن المتهم جارية.

إلى ذلك، أهاب الناطق الإعلامي بالجميع الالتزام بما صدر عن الجهات القضائية بمنع النشر في القضية، مشدداً على أن مديرية الأمن العام في الأردن ستتولى “نشر كل جديد وبما لا يتعارض مع مجريات التحقيق ولا يؤثر على سيره”.

#إعدام_قاتل_التطبيقية

جريمة نكراء لن تمر مرور الكرام، حيث نيل الجزاء والمطالبة بــ”#إعدام_قاتل_التطبيقية”، ليتصدر هذا الوسم قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في الأردن خلال الساعات القليلة الماضية، منذ وقوع الجريمة وإلى غاية تشييع جثمان الطالبة إيمان إرشيد، التي ودعت الحياة غدراً بطلقات مجهول داخل حرم جامعة العلوم التطبيقية في العاصمة الأردنية عمان.

وترجم هاشتاج “#إعدام_قاتل_التطبيقية” مطالب الناشطين على “تويتر” من الجهات الأمنية بسرعة القبض على الجاني وإحالته على المحاكمة مع تسليط أشد العقوبة عليه.

وعلق حساب عمر: “اذا ما انعدم بكرا بيجي غيره بده يحكي مع بنت ما بترضى بروح بقتلها وبتستمر السلسله ، لازم توقف من بدايتها ويتم إعدامه.”

بينما كتب حساب عبد الرحمن محمد في تغريدته: “عندما غاب القصاص هانت الأرواح الطبطبة على القوانين الشرعية وفنجان القهوة وصلنا لهون كنا بنخاف من غير المتعلمين صاروا الجامعيين بعملو أشياء أبشع بكثير الظاهر والله أعلم انه في القادم ستنتشر هذه المظاهر بكثرة . رحمة الله على الفتاة #اعدام_قاتل_التطبيقة

بينما غرّد حساب آخر عن عقوبة إعدام قاتل التطبيقية، مستدلاً بالآية القرآنية التي تتضمن القصاص.