“الإمارات تبتكر 2022” احتفاء بالإبداع الفكري

الإبداع الفكري في الإمارات
أوجه الحقيقة

افتتحت اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022، فعاليات ” الإمارات تبتكر 2022 ” في الإمارات بمشاركة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية وأفراد المجتمع، في إطار الاحتفاء بالابتكار في الإمارة وتدعيم الإبداع الفكري حسب ما جاء في وكالة الأنباء الإماراتية.

ويمتد هذا الحدث الوطني حتى نهاية شهر فبراير الحالي في مختلف أنحاء البلاد، بغاية تأصيل أسس ثقافة الابتكار  والإبداع الفكري في دولة الإمارات العربية المتحدة وتدعيم مساهمة المجتمع في إحداث التجارب والمبادرات التي من شأنها أن تعزز توجهات دولة الإمارات في الخمسين سنة القادمة.

شعار الابتكار في الإمارات

كما يهدف “الإمارات تبتكر ” بإشراف مركز محمد بن راشد للابتكار، إلى تشريك المجتمع في بناء مبادرات مستقبلية هادفة تترجم تطور ثقافة الابتكار والإبداع في جميع مستويات العمل، إلى جانب الحرص على تكريس ممارسة مجتمعية يومية وتشجيع أصحاب العقول والأفكار المتجددة لبحث حلول تساعد في النهوض بالحياة الاجتماعية.

وتتمحور فعاليات الابتكار في عقد مؤتمرات وبعث ورشات عمل من أجل تعميم الاستفادة الجماعية المنبثقة من ثراء الأفكار الإبداعية، إضافة إلى تقديم جوائز ومبادرات مبتكرة جديدة في مختلف المجالات لجميع الفائزين.

 بتأكيد رسمي من مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الإستراتيجية، هدى الهاشمي، فإن الحكومة الإماراتية تسعى إلى تكثيف ثقافة الإبداع وممارسة الابتكار الحكومي في المجالات الحيوية، كترجمة واضحة  لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نحو تحسين مستوى الحياة وتطويره وفق مبادرات  وابتكارات إبداعية.

الإمارات أعلى دولة عربية في مؤشر الشفافية..تعرف على ترتيب بقية الدول