الإمارات تدمر صاروخا بالستيا أطلقته ميليشيات الحوثيين وهيئة الطيران توضح

الترحيب بالهدنة في السودان

أوجه الحقيقة

نجحت دولة الإمارات في اعتراض صاروخ بالستي وتدميره، بعد أن أطلقه جماعة الحوثيين الإرهابية من اليمن في الليلة الفاصلة بين يومي الأحد والاثنين، وفق ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الإماراتية عبر تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر.

وأكدت الوزارة عبر نفس التدوينة أنه “لم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ البالستي خارج المناطق المأهولة بالسكان”. 

وأفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”، أن القوات الجوية الإماراتية وقيادة التحالف ” نجحت في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن، بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية”، مشيرة إلى انه لم يتم تحديد الموقع المستهدف أو موقع سقوط بقايا الصاروخ من قبل الجهات الرسمية.

وتعليقًا على تغيير محتمل في نسق حركة الطيران وجدول الرحالات، نفت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، في تغريدة على موقع تويتر، تأثر الرحالات الجوية بهذا الهجوم الإرهابي وأن “الحركة الجوية في الدولة تسير بالشكل المعتاد وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي”.

وقبيل ساعة من تنفيذ هذا الهجوم، نشر المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله الحوثيين، يحيى سريع، تغريدة على توتير أعلن فيها عن “تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق الإماراتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها في بيان خلال ساعات”. 

“فيديو” وزارة الدفاع الإماراتية تعلن تدميرها منصة إطلاق صواريخ تابعة للحوثي