الإمارات ترسل إمدادات غذائية لإغاثة اللاجئين السودانيين ووصول طائرة الإجلاء الثالثة من السودان

مساعدات الإمارات للسودان
أوجه الحقيقة

في إطار جهودها الإنسانية واستمرار لمد يد العون إلى مختلف دول العالم، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الاماراتي، اليوم الثلاثاء، طائرة تحمل على متنها إمدادات غذائية عاجلة إلى مطار أبشي على الحدود السودانية التشادية.

وتهدف هذه المساعدات الإنسانية إلى توفير الدعم العاجل للاجئين السودانيين المتضررين من الظروف الحالية التي تشهدها السودان، والمتسببة في نزوح الآلاف من الأسر عقب أحداث السودان، إضافة إلى نقص في المواد الغذائية الأساسية، لاسيما للفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، وفقاً لما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتأتي إرسال الإمارات للإمدادات في إطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من الأعباء الإنسانية للنازحين السودانيين على الحدود التشادية والحد من المعاناة من عدم توافر المواد الغذائية الضرورية.

ويترجم هذا المدّ التضامني حرص دولة الإمارات على المشاركة بفاعلية في جهود الإغاثة الدولية في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء السودانيين، وانسجاماً مع نهج دولة الإمارات حكومة وشعباً في الوقوف إلى جانب دول العالم وشعوبها وقت الحاجة.

وصول طائرة الإجلاء الثالثة

وعلى صعيد آخر، وصلت طائرة الإجلاء الثالثة من السودان إلى دولة الإمارات اليوم الثلاثاء، وتحمل على متنها 126 شخصا من رعايا 5 دول.

وتستمر دولة الامارات في عملية إجلاء الفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، والذين تضعهم الدولة على رأس أولوياتها، في إطار قيم دولة الإمارات الراسخة وجهودها الإنسانية في تعزيز التضامن والتعاون الدوليين، وفق ما ورد في بيان وزارة الخارجية الإماراتية.

وخلال تواجدهم على أراضي الإمارات، ستوفر لهم الدولة كافة خدمات الاستضافة والرعاية قبيل نقلهم بأمان إلى دولهم.

وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية جدد في بيان لها التزام دولة الإمارات في تقديم يد العون والمساعدة للدول في أوقات الحاجة.

وأكدت الوزارة على العمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني.