الإمارات ترعى قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة في نسختها الرابعة بنيويورك

قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة

أوجه الحقيقة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة عن رعاية دولة الإمارات لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة “NCOPS” بنسختها الرابعة لعام 2024، وذلك على هامش قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة بنسختها الثالثة التي اختتمت في نيويورك أمس، بمشاركة عدد كبير من القيادات الشرطية العاملين في بعثات الأمم المتحدة حول العالم ومنها وفد من وزارة الداخلية الإماراتية.

وتعتبر القمة أكبر تجمع لقادة الشرطة بالدول الأعضاء في المنظمة الدولية وتمثل حدثا دوريا يقام كل عامين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك لتعزيز الأمن وعمليات السلام وتفعيل التعاون في المجال الأمني والسلمي والشرطي، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتناولت القمة بنسختها الثالثة مناقشة موضوعات عدة من بينها المشاركة في تعزيز السلام والأمن الدوليين والتنمية للجميع من خلال القوة الموحدة وتعزيز التفاهم المشترك بين المساهمين الحاليين من الشرطة والمساهمين الماليين والأمانة العامة للأمم المتحدة وكيانات منظومة الأمم المتحدة، فيما يتعلق ما تحتاجه شرطة الأمم المتحدة لإنجاز المهام الموكلة إليها في سبيل حماية المدنيين ومنع الجريمة والنزاع.

ويُشار إلى أن القمة الثانية عقدت برعاية ألمانيا عام 2018 فيما عقدت القمة الثالثة عام 2022 برعاية الصين، حيث أنها لم تعقد سنة 2020 بسبب جائحة كورونا على أن ترعى دولة الإمارات نسختها الرابعة عام 2024.