الإمارات تصنف من الدول العشرين عالمياً في قطاع التربية والتعليم

تشريعات الإمارات
الإمارات- أوجه الحقيقة

الإمارات تصنف عالمياُ في 4 مرجعيات دولية متخصصة من الدول العشرين في قطاع التربية والتعليم العالي التي تظهر استدامة ريادة هذا القطاع في النصف من مئوية الدولة.

شملت قائمة المرجعيات تنافسية الإمارات في قطاع التعليم وحصلت على المرتبة الأولى عالمياً في المؤشرات الخاصة بمعدل الالتحاق بالتعليم الابتدائي والإلمام بالقراءة والكتابة حسب تقرير الفجوة بين الجنسين التي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي.

كما وأحرزت الإمارات المرتبة الأولى في انتقال الطلبة إلى داخل الدولى حسب مؤشر الابتكار العالمي الذي أصدرته كلية إنسياد، والمرتبة الخامسة بقطاع التعليم الحرفي والأساسي والثانوي.

حصدت الإمارات المرتبة الـ11 بنسبة التلاميذ المعلمين في مرحلة التعليم الثانوي، وفي قطاع “ربط نظام التعليم بالاقتصاد” الإمارات حصدت المرتبة 13 حسب مؤشر تنافسية المواهب العالمية والمرتبة العاشرة عالمياً من نسبة السكان الحاصلين على التعليم العالي وفي المهارات الرقمية في حين تسعى لتطوير رأس المال البشري والاقتصاد المتنوع.

إقرأ أيضاً: تتويج مستحق…انتخاب الإمارات عضو في مجلس الأمن الدولي 2022/2023

دشنت الإمارات خطة تطوير التعليم من 2015-2021 جرى التركيز على مخرجات التعليم للوصول لجيل قادة على الإسهام في التنمية الشاملة وإزدهار الدولة، واعتمدت تزويد الطالب بالمهارات الفنية والعلمية والتنويع الاقتصادي ودفع عجلة القطاع الحكومي والخاص ليكون الجيل الإماراتي ركيزة لبناء الاقتصادي وتعمير الدولة.